معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي والإصلاح في الجوف ومخاوف من تمددها

> الجوف «الأيام» خاص:

> أفادت «الأيام» مصادر بمحافظة الجوف شمالي صنعاء “استمرار القصف المتبادل بين المسلحين الحوثيين ومسلحي حزب الإصلاح”، مؤكدة أن “القصف متواصل منذ أن جرى خرق الهدنة واتفاق إنهاء الحرب الموقع السبت الماضي على مديرية الغيل، وأدى إلى أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين، إضافة إلى وقوع قتلى وجرحى بين الطرفين”.
وحسب هذه المصادر فإن “استمرار المواجهات حال دون معرفة إحصائية القتلى والجرحى في المواجهات العنيفة والشرسة التي تشهدها الجوف بين طرفي النزاع”.
وقال مصدر محلي: “إن الجوف تعيش وضعا صعبا على إثر تجدد المواجهات، فيما يخيم الخوف من تمدد وتوسع الاشتباكات إلى مناطق أخرى، وباتت قريبة من مديرية (الحزم) عاصمة المحافظة”.
يأتي ذلك في حين أكد مصدر في رئاسة لجنة الوساطة أنه “جرى تثبيت إطلاق النار والمواجهات التي حدثت في مديرية الغيل (صباح أمس)، والتي أدت إلى إصابة 6 مواطنين جراء القصف بالأسلحة الثقيلة التي طالت منازل المواطنين”.
وقال المصدر في تصريحه لـ«الأيام»: “إن لجنة الوساطة استأنفت (أمس) مساعيها لتنفيذ اتفاق إنهاء الحرب الموقع بداية أغسطس الجاري بين الطرفين”،
وأشار إلى أن “اللجنة قامت برفع المتارس والاستحداثات في منطقة الصفراء ومجزر، كما تم تجميع المسلحين بانتظار وصول اللواء العسكري من صنعاء، والذي سيتم تسليم المواقع والنقاط له لحفظ الأمن والإستقرار بالمحافظة”.
وذكر المصدر: أن “لقاءً سيعقد (صباح اليوم الخميس) بقبائل دهم أكبر قبائل الجوف للوصول إلى آلية لكيفية سحب المسلحين وإخاء الجوف من المسلحين القادمين من خارجها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى