مقاولو تنفيذ المشاريع التنموية في لحج يشكون عدم استلامهم مستحقاتهم المالية

> لحج «الأيام» محمد الصبيحي:

> طالب عدد من المقاولين المنفذين لمشاريع بمحافظة لحج الجهات المسئولة في الحكومة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخر دفعها منذ أكثر من عام ونصف.
وأكد هؤلاء المقاولون أنه لا توجد أية أسباب تستدعي عدم حصولهم على مستحقاتهم طيلة هذه الفترة، غير أنهم ذكروا أن السبب وراء ذلك "هو الخلافات القائمة بين محافظ لحج من جهة ووزير الإدارة المحلية من جهة ثانية".
وأوضح المقاولون أن "الكثير من المشاريع الجاري تنفيذها قد تعثرت بسبب تجميد المخصصات المالية المشتركة لمحافظة لحج وبنسبة (30%) منذ الفصل الثاني 2013م والفصل الأول من العام 2014م، الأمر الذي تسبب في عجز المديريات في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المقاولين الذين يطالبون بمستحقاتهم مع غرامة التأخير"، مشيرين إلى أن "العمل في كافة مشاريع التنمية في جميع المديريات قد توقف مما ضاعف من معاناة المواطنين وأثار المشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة".
وناشد المقاولون فخامة الأخ عبدربه منصور رئيس الجمهورية "بإلزام الجهات المعنية بالإسراع في تحويل مستحقات كافة المديريات للنصف الثاني من العام 2013م والنصف الأول من العام 2014م بما يمكن الوحدات الإدارية من الإيفاء بالتزاماتها في استكمال مشاريع التنمية فيها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى