مركز الرشيد بخورمكسر يتبنى ندوة عن المخدرات وبرامج تدريبية للشباب

> عدن «الأيام» نعمان الحكيم:

> عقد ظهر أمس السبت مجلس أمناء مركز الرشيد للتنوير والتدريب والدراسات اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور صالح علي باصرة رئيس المركز، وحضور قوام المجلس الذي رحب بالدكتور أحمد صالح رابضة كعضو للمجلس، اتخذ به قرار في الاجتماع السابق.
وافتتح الاجتماع الدكتور باصرة مرحباً بالحضور بعد إجازة عيد الفطر، والبدء بمواصلة برامج وفعاليات المركز التي كان قد تم بدؤها بعد العيد مباشرة، سواء أكان للمنتدى (منتدى باصرة الثقافي) أم لفعاليات (حديث الثلاثاء)، مشيرا إلى أن الأمور تسير سيراً حسنًا، ثم تم قراءة المحضر السابق والمصادقة عليه، وتم أيضاً قراءة المحضر الخاص باجتماع اللجنة التحضيرية للندوة (المخدرات) والمنعقد منتصف يونيو الماضي.
وجرى استعراض قوام اللجنة والمهام المرتبطة بهذه الندوة، التي تم إقرار اسمها وهو (المخدرات في الجمهورية اليمنية - عدن أنموذجاً)، كما تم إقرار الأهداف والمحاور التي منها: المحور الأول: المخدرات ـ المفهوم، الأنواع، الخصائص، الأسباب.. الدوافع والآثار على المتعاطين كانت في المحور الثاني. أما المحور الثالث فقد كرس للحلول والمعالجات في ست نقاط يتمحور عنها كثير من الأمور المتعلقة بدور المجتمع والسلطات المركزية والمحلية ووسائل الإعلام ومراكز إعادة التأهيل وتجارب واقعية.. الخ.
كما ناقش الاجتماع الواقع الزمني لتنفيذ هذا الموضوع الهام في حياة شبابنا ومجتمعنا، والذي سوف يعلن عنه في وقت لاحق.
وكان قوام اللجنة من الدكاترة: (سليمان بن عزون، عادل عبدالمجيد، أسمهان العلي، محمد العماري، زياد بن طالب، علي عبيد السلامي، سعاد علوي).
واستعرض الدكتور باصرة رئيس المركز مشروع إعلان مركز الرشيد عن افتتاح دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، وكذا برنامج دورة اللغة الإنكليزية الذي سيتم البدء به من الأسبوع القادم، مشيرا إلى قيام فعاليات استثنائية خارج إطار المنتدى وحديث الثلاثاء لأهمية مثل تلك المواضيع التي سيعلن عنها قبل قيامها، لكي يستفيد من حضورها المثقفون والشباب عامة والناس.
كما ألمحت الدكتورة أسمهان العلي عضو مجلس الأمناء، رئيس الجمعية اليمنية للتاريخ والآثار إلى أن "وفدا من جمعية التاريخ والآثار اليمنية سوف يزور عدن وسيقيم فعاليات بالتنسيق مع المختصين"، وحال إكمال التنسيقات سوف يعلن مركز الرشيد عن هذه الفعالية المشتركة بجهود الدكتورة العلي والجمعية والمركز.
إلى ذلك ناقش المجتمعون أيضاً قضايا عديدة مهمة سوف يكون لها تناولات في التغطيات الخاصة للفعاليات التي يكرسها المركز في برامجه الموسومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى