هجمات مسلحة تستهدف مرافق أمنية وحكومية بمحافظة لحج

> لحج «الأيام» خاص:

> شنت مجاميع مسلحة يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة عند التاسعة من مساء أمس السبت هجوما متزامنا على مرافق أمنية وحكومية بمدينة الحوطة محافظة لحج.
وقالت مصادر مطلعة: “إن مجاميع مسلحة استهدفت مبنى الشرطة وديوان المحافظة ومبنى الأمن السياسي بقنابل وقذائف (آر بي جي) والأسلحة الرشاشة”.
وذكر مواطنون في الحوطة لـ«الأيام» أنهم “سمعوا دوي انفجارات عديدة أعقبها إطلاق رصاص مساء أمس في المدينة استمرت قرابة نصف ساعة”.
وأشارت المصادر إلى أن “المسلحين استهدفوا بقذائف الآر بي جي دبابة تابعة للجيش كانت أمام بوابة مبنى المحافظة وبعض النقاط الأمنية في المدينة، وطبقا للمصادر الطبية فإنه لم تسجل إصابات جراء هذه الاشتباكات”.
وشوهد عشرات المسلحين المحملين بقذائف الآر بي جي والأسلحة الخفيفة يتجولون في عدد من شوارع المدينة عقب تلك الاشتباكات يرددون التكبيرات على متن دراجات نارية.
ووفقا للمصادر وسكان في المدينة فإن “المسلحين الذي شوهدوا مساء أمس بأسلحتهم المتوسطة والخفيفة ويعتقد بأنهم من تنظيم القاعدة توجهوا إلى جهات غير معلومة في ضواحي المدينة”.
وذكرت مصادر غير مؤكدة “مشاهدة عدد من السيارات ذات الدفع الرباعي في المدينة لحظة الاشتباكات”.
إلى ذلك ذكر ساكنون بمحيط ديوان المحافظة أن منزل المواطن محمد عوض اليماني تعرض لأضرار جراء سقوط قذيفة آر بي جي في منزله أطلقت أثناء الأحداث التي شهدتها مدينة الحوطة، وكانت تستهدف دبابة أمام مبنى ديوان المحافظة”.
وتعيش مدينة الحوطة حالة من الخوف والهلع جراء ما حدث، ومخاوف من تكرار سيناريو أبين في المدينة التي شهدت على مدى الأشهر الماضية أحداثا أمنية متفرقة، واستهدافا لجنود ومواطنين من قبل جماعات مسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى