استرالي يقاتل مع "الدولة الاسلامية" في سوريا يبث عبر تويتر صورة لابنه الصغير ممسكا برأس مقطوع لجندي

> سيدني «الأيام» ا.ف.ب/رويترز:

> أرسل استرالي يقاتل في سوريا مع تنظيم (الدولة الاسلامية) على شبكة تويتر صورة لابنه الصغير وهو يمسك برأس مقطوع لجندي وفق صحيفة ذي استراليان، ما أثار استنكارا شديدا في استراليا أمس الاثنين.
والتقطت الصورة في مدينة الرقة بشمال سوريا ونشرت الأسبوع الماضي على حساب شروف بموقع تويتر.
وشروف هو أبرز المطلوبين على قائمة الإرهاب في أستراليا وفر إلى سوريا العام الماضي ويقاتل الآن في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.
ونشر خالد شروف الذي غادر استراليا السنة الماضية من أجل الجهاد، على شبكة تويتر صورة ظهر فيها ابنه في السابعة من العمر وهو يعتمر قبعة بيزبول على رأسه ويمسك برأس جندي مقطوع في الرقة، معقل المتمردين الاسلاميين في سوريا.
وكتب الرجل معلقا على الصورة “هذا ابني”. وظهر شروف في صورة اخرى نشرتها ذي استراليان وهو في زي قتالي يقف امام الكاميرا مع ثلاثة شبان مسلحين امام علم (الدولة الإسلامية).
وقالت وكالات الاستخبارات انهم ابناؤه. وشجب رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت خلال زيارة الى هولندا الاعمال “الهمجية” التي ترتكبها “مجموعة ارهابية" تبحث عن اقامة "دولة ارهابية".
قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت إن الصورة التي تظهر طفلا يرفع رأسا مقطوعة لجندي سوري ونشرتها وسائل الإعلام الأسترالية يوم الاثنين تبرز مدى وحشية مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية. وقال أبوت إن الصورة هي “دليل آخر على مدى وحشية هذا الكيان”.
وفي سيدني ندد وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل “بخطر محدق بالعالم المتحضر”.
وقالت الحكومة الاسترالية انها تتوقع ان يكون 150 استراليا يقاتلون في الخارج، لا سيما في العراق وسوريا.
وقضى شروف حوالى اربع سنوات في السجن بعد اعترافه بالمشاركة في اعتداء في سيدني في 2005 ، ثم فر من استراليا مستعملا جواز سفر شقيقه.
ودان رئيس جمعية المسلمين اللبنانيين في استراليا سمير دندن، نشر تلك الصور متحدثا عن “عمل يرتكبه مجنون”.
من جانب آخر اعلن رئيس الوزراء ان استراليا تنضم الى واشنطن ولندن وباريس لارسال مساعدة انسانية للمدنيين الفارين من زحف المقاتلين الاسلاميين في العراق.
وتعتقد الحكومة الأسترالية أن ما لا يقل عن 150 من مواطنيها يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق أويقدمون دعما فعالا له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى