صرف مرتبات موظفي المياه وتأكيد على عدم تأثر الإمدادات

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد الاخ فتحي السقاف مدير عام المؤسسة العامة للمياه في عدن أن إمدادات المياه لعدن لن تتأثر كما روج البعض”.
وأضاف: “لقد قامت المؤسسة بالبدء في صرف رواتب الموظفين بعد أن حولت الحكومة مبلغ 200 مليون ريال من أصل المديونية العامة للدولة لصالح المؤسسة والمقدرة بنحو 550 مليون ريال.. وأشكر جميع الوزراء الذين ساهموا في حل أزمة الرواتب وتعاونوا معي شخصياً لحلها”.. ولدى سؤاله عن المديونية العامة من قبل الأفراد لمؤسسة المياه قال: “إن إجمالي المديونية للمساكن قد بلغت نحو خمسة مليارات وسبعمائة مليون ريال، منها مليار ومائتا مليون مديونية المساكن في منطقة المنصورة فقط والتي ضربت الرقم القياسي بين كل المناطق”, ووأردف بالقول: “من صحيفة «الأيام» أدعو المواطنين كافة لدفع الفواتير الخاصة باستهلاك المياه، فنحن المؤسسة الوحيدة في عدن التي سيكون تحطيمها خسارة علينا جميعاً، ولا صحة لخبر تستر المؤسسة على البعض، فنحن نحاول تحصيل الفواتير من الجميع”.
وعند سؤاله عن مديونية القطاع التجاري من مصانع وشركات قال: “إن القطاع التجاري يسدد بانتظام ومديونيته لا تذكر، وتعتمد مؤسسة المياه على سداد القطاع التجاري حاليا لتسيير الأمور”.
وأضاف: “هناك أفراد يحاولون باستماتة التحكم بالمؤسسة وإشاعة الفوضى لهذا الهدف، وأدعو الجميع إلى التصدي لهم، فهؤلاء معروفون لدينا، وقد تلقوا أحكاما من المحكمة ضدهم لصالح المؤسسة ويتهمون الجميع بالفساد بدون أن يقدموا أي دليل ملموس، فنرجو الحذر منهم والتعاون معنا للإبقاء على هذه المؤسسة الحيوية التي تمسنا جميعا في بيوتنا”.
وتوجه الأخ فتحي بالشكر لموظفي وعمال المؤسسة العامة للمياه على صبرهم وتحملهم الكثير في سبيل الإبقاء على هذه الخدمة عاملة في عدن.. وقال: “لدينا العديد من المشاريع مع البنك الدولي سنعلنها في حينه، وهناك العديد من الآبار الواعدة والتي لم تدخل الخدمة بعد”.
وستقوم «الأيام» بنشر مقابلة حصرية مع مدير المياه في أعداد لاحقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى