خطيب ساحة المعلا بعدن في جمعة "من غزة نتعلم المقاومة": توحد الفصائل الفلسطينية لردع العدوان الصهيوني يعطي الجنوبيين دروسا في توحيد صفهم

> عدن «الأيام» فواز المريسي:

> قال خطيب جمعة ساحة المعلا بعدن الشيخ وضاح الصبيحي في جمعة "من غزة نتعلم المقاومة" إن ما حدث في غزة يمثل انتصارا لشعب مؤمن بقضيته فعلا.. شعب موحد وحقق بتوحد فصائله انتصارا كبيرا على العدوان الصهيوني".
وأضاف: "إن إسرائيل الغاصبة التي شنت حربا على المقاومة في غزة لم تندحر إلا بمقاومة شباب غزة الذين استطاعوا دحر العدوان الإسرائيلي وتحقيق النصر، وليس انتصارا في المعركة وحسب وإنما أيضا انتصار في الثبات والتمسك بالقيم الموحدة بين قيادة غزة والفصائل الفلسطينية المناضلة".
وأوضح أن "ما قامت به الفصائل الفلسطينية من توحيد لفصائلها ردع العدوان الصهيوني وهو ما يعطي الجنوبيين دروسا في كيفية وحدة الصف التي تصنع الانتصارات".
وأكد الصبيحي أن "التاريخ يقول إن الحوارات الكاذبة في الغرف والصالات المغلقة لا تفيد شيئا مع العدو الصهيوني الذي يسفك الدماء ويشرد الأسر ويهدم المنازل في غزة".
وأردف قائلا: "إن ثورة الشعوب إذا مضت على درب الشهداء والجرحى والتمسك بالقيم والمبادئ والأهداف المشروعة تصل مع الأيام إلى الانتصار، والأيام دول والليال حبلى، وأن الحياة نصر وهزيمة وأن عاشق الحرية والكرامة على أرضه لا تنتهي قضيته حتى ينال حريته".
واستطرد بالقول: "إن ثورة الجنوب وقضيتها العادلة لن تموت مهما صنع المتآمرون، وعلينا أن نجبر العالم على الخروج عن صمته إزاء معاناة شعب الجنوب بنفس التوحد والنضال اللذين أجبرت بهما غزة العالم على الاصطفاف في صفها ضد همجية العدوان الغاشم".
وبعد أداء صلاة الجمعة انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة للحراك السلمي الجنوبي من ساحة المعلا رفع المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين الجنوبيين، ورددوا الشعارات المؤكدة على التصعيد الثوري حتى تحقيق كافة أهداف القضية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى