مديرة مشفى الشعب بعدن: المشفى يواجه الإغلاق بسبب مديونية خطأ طبي

> عدن «الأيام» خاص:

> قالت مدير مشفى الشعب (الصين سابقاً) الدكتورة فاطمة شفيق أمان لصحيفة «الأيام»: “إن الخدمات الصحية في المشفى أصبحت شبيهة بالمراكز الصحية”، مشيرة إلى “معاناة المستشفى من نقص الكادر الطبي”.
وأضافت في تصريحها للصحيفة : “نحن نعاني من أزمة حقيقة من خلال قلة الكادر الطبي، فعدد العاملين 172 عاملا، وضاعف ذلك من معاناتنا في تقديم الخدمات الطبية”، مشيرة إلى “صدور قرار من المحكمة ضد المستشفى ألزمها بدفع 11 مليون ريال لصالح مريض تعرض للصفار عن طريق الخطأ قبل ثمان سنوات”.
ودعت مديرة المستشفى وزارة الصحة “لمساعدة المشفى من خلال دفع هذه المديونية وحل القضية، تفادياً للإغلاق بعد رسالة تلقينا من البنك المركزي بتجميد الميزانية المخصصة للمستشفى، وطالبت الجهات المعنية للنظر إلى المشفى وتوفير الإعانات وسيارة إسعاف”.
وقالت : “المشفى لايوجد فيه قسم أشعة بالرغم من الحاجة إليه، ومازاد الطين بلة هو توجيهات صدرت إلينا بإعطاء جميعة رعاية الأيتام وعمالة الأطفال 35 وجبة غذاء يومياً من ميزانية المشفى”.
وتوجهت لمناشدة عبر “صحيفة «الأيام» إلى وزارة الصحة للنظر ولو بعين الرحمة بالإسراع لإنقاذ المشفى الذي قالت: “إن وضعه القائم لايرقى لأن يكون مركزا صحيا بسبب ضعف الإمكانيات، وما يقدمه من خدمات كبيرة للمواطنين في محافظة عدن”، وقالت: “إن إدارة المشفى الحالية لاتتحمل أي مسؤولية في حالة إغلاقها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى