الإعلام الاقتصادي يدرب 25 صحفيا في عدن على الصحافة الاستقصائية

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت أمس بعدن دروة تدريبية نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حول الصحافة الاستقصائية ودورها في دعم أولويات الشباب والنساء، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي.
ويشارك في الدورة ـ التي تستمر على مدى يومين ـ 25 صحفيا وإعلاميا يعملون بمحافظة عدن، وتهدف إلى إكسابهم معلومات ومهارات حول الصحافة الاستقصائية وآلياتها في مناقشة قضايا المجتمع على المستوى المحلي، والتركيز على أولويات واهتمامات الشباب والنساء.
وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر إن برنامج التدريب "يهدف إلى إكساب الصحفيين في عدن مهارات التحقيق الاستقصائي بناء على أولويات الشباب والنساء، حيث سيتم الخروج بعدد من القضايا التي سيقوم الصحفيون بالعمل عليها خلال المرحلة المقبلة".
وأضاف: "إن الصحافة الاستقصائية هي الأداة الفاعلة لكشف الفساد في كافة المجالات، وهي التي تمكن الصحافة من أن تكون سلطة رابعة تحقق التأثير".
ويأتي تدريب الإعلاميين ضمن مشروع أصوات الشباب الذي ينفذه المركز بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في 5 محافظات يمنية.. ويعد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني تعمل من أجل التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى