ندوة علمية حول تغذية الطفل الرضيع والاهتمام بصحته بعدن

> عدن «الأيام» وليدالحيمدي:

> أقامت الإدارة العامة لصحة الأسرة قسم إدارة التغذية ندوة علمية يوم أمس الأول الخميس بفندق ميركيور في خور مكسر بعدن حضرها عدد من ممثلي منظمات الأمم المتحدة والشخصيات النسوية بالمحافظة.
وتحدثت في الندوة إشراق عبد الحكيم اختصاصية التغذية عن “أهمية انعقاد هذه الندوة حول رعاية الطفل الرضيع وتغذيته عبر ثدي الأم”.
وأوضحت أن المرحلة الأولى من هذه العملية هي المرحلة المتعلقة بكيفية إرضاع الطفل من الثدي بشكل صحيح، فيما تأتي المرحلة الثاني وتتعلق بالإرشادات والمعلومات عن كيفية اختيار أنواع الألبان المناسبة، وبعض الأطعمة المخصصة عبر اختصاصي للطفل الرضيع.
وأشارت إلى أن “النظافة في عملية إرضاع الرضيع ومص حلمة الأم، يجب أن يكون الثدي والحلمة نظيفان نظافة صحيحة لتجنيب الطفل الرضيع الأمراض الجرثومية، ولكي ينمو بطريقة سليمة”.
ونبهت إشراق إلى “أهمية الدور الإعلامي في توعية الأمهات المرضعات عبر جميع وسائل الإعلام الجماهيري، وكذلك إصدار منشورات عن أهمية هذا الفترة للرضيع الطفل”.
واختتمت الندوة بكلمات من قبل عدد من الأمهات المرضعات تطرقت لعملية إرضاع الطفل الرضيع، وتم تسليمهم المنشورات، وكتب إرشادية عن تغذية الطفل الرضيع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى