في يوم الأسير الجنوبي .. فعاليات ومسيرات حاشدة للحراك بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافطة أبين صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية إحياء ليوم الأسير الجنوبي، نظمها مجلس قيادة الثورة الجنوبية بزنجبار، شارك فيها المئات من أبناء مدينة زنجبار وضواحيها.
ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى وصور الأسير الجنوبي أحمد عبادي المرقشي.. مرددين الشعارات المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية، ومنددين بما يحصل في الضالع وحضرموت ولحج من قتل ودمار.
وألقى في المهرجان الأخ محمد عبدالرب الشعبي نائب رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بزنجبار كلمة طالب فيها أبناء الجنوب بـ “توحيد الصفوف ونبذ الخلافات ومواصلة التصعيد السلمي حتى ينال شعب الجنوب مطالبه كاملة”، مطالبا “بإطلاق جميع الأسرى الجنوبين من سجون النظام وعلى رأسهم عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عبادي المرقشي”.
وألقى شاعر الثورة الجنوبية الخضر أحمد القبول قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.
وشهدت مدينة شقرة الساحلية صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بشقرة تقدمتها الحركة الشبابية والطلابية، مرددين الشعارات المطالبة بالمزيد من العمل الثوري.
وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد محمد الكبابي، مرددين الشعارات الثورية الحراكية وفرضها على الأرض وذلك احتراما لدماء الشهداء التي أزهقت في الساحات.
وطالب المشاركون في المسيرة الأكاديميين والقيادات بوضع استراتيجية لـ(...)الجنوب بعيدا عن المماحكات والمناكفات التي لاتخدم القضية الجنوبية.
وجابت المسيرة شوارع مدينة شقرة رافع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وعلى رأسهم عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عبادي المرقشي.
بعد ذلك أقيم مهرجان جماهيري حاشد بدئ بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الأخ ناصر علي صلعان رئيس مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بشقرة كلمة أكد فيها “مواصلة النضال السلمي في ساحات الحرية والكرامة حتى تحقيق (...)”.. مطالبا الجنوبيين بأن “يوحدوا صفوفهم وأن يتركوا الخلافات عرض الحائط، كونها لاتخدم القضية الجنوبية”.
ثم ألقى الأخ علي العولقي كلمة جدد فيها الدعوة لمزيد من التصعيد الثوري مع ما يتعرض له أبناء حضرموت والضالع ولحج من جرائم من قبل النظام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى