خطيب جمعة الحراك بعدن: الحوثيون يسيطرون على الشمال وهي فرصة للجنوبيين

> عدن «الأيام» فواز المريسي:

> قال خطيب ساحة الحراك السلمي الجنوبي في مدينة المعلا بعدن الشيخ محمد رمزو: «إن الثورة مدرسة نتعلم منها الشموخ، والصمود، وأن اجتياز هذه المرحلة يحتاج إلى نضال،والابتعاد عن الضغينة».
واحتشد الحراك الجنوبي السلمي أمس في ساحة شارع مدرم بالمعلا لأداء صلاة الجمعة، وقال خطيب الجمعة: «إن المرحلة التي يمر بها الجنوب تستدعي التلاحم، والعمل المنظم بعيدا عن العشوائية».
وأضاف رمزو أن «من واجب كل جنوبي اليوم ألا يفكر بعقلية الأمس، والعمل على إيجاد قيادة تقود النضال لتحقيق كامل الأهداف التي يناضل من أجلها جميع الجنوبيين».
وقال رمزو: «إن جماعة الحوثيين سيسيطرون على صنعاء، وكل الشمال اليمني، وهي فرصة للجنوبيين »، وقال: «إن ذلك وطنهم»، لكنه حذر من «المساس بأرض الجنوب»، حد قوله.
واستطرد قائلا: «الجنوب سيدافع عن أرضه وحدوده، وكل حقوقه، وإذا سيطر الحوثي على صنعاء سندفع دماءنا ورؤوسنا دفاعاً عن وطننا (الجنوب)»، داعياً قبائل الجنوب «للاستعداد لحماية الأرض».
وعقب أداء صلاة الجمعة انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة للحراك السلمي الجنوبي من ساحة المعلا، رفع المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب، وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين الجنوبيين، ورددوا الشعارات المؤكدة على التصعيد الثوري حتى تحقيق كافة أهداف القضية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى