الشعيبي: السلطة والمعارضة والمجتمع المدني والإعلام معنيون بإخراج البلاد من النفق المظلم

> عدن «الأيام» عاد نعمان:

> أكد وكيل الشؤون الإدارية بمحافظة عدن سلطان الشعيبي على رفع مستوى أداء موظفي المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن للقيام بمهامهم وواجباتهم.
وقال الشعيبي خلال فعاليات المنتدى المفتوح لمشروع (مناقشة الفيدرالية مع المكاتب التنفيذية) التي عقدت أمس بعدن: “لا بد على الجميع أن يعمل خلال المرحلة القادمة وخصوصاً في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها البلد وأن السلطة والمعارضة والمجتمع المدني ووسائل الإعلام والقيادات السياسية معنية من أجل إخراج البلاد من النفق المظلم الذي تمر به”.
ونوه الوكيل الشعيبي إلى أن “تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار سيواجه مصاعب كثيرة، وقد يؤدي إلى التشتت المجتمعي ونشوب حرب أهلية”.. مؤكداً على “ضرورة استشعار المسئولية الوطنية لتجنب تلك النتائج الوخيمة”، حسبما ذكر.
وعقدت أمس فعاليات المنتدى المفتوح لمشروع (مناقشة الفيدرالية مع المكاتب التنفيذية) تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”، بمشاركة 100 موظف من المكاتب التنفيذية في محافظة عدن، نظمتها مؤسسة “البيئة والقانون” التنموية DELF.
وشهد المنتدى عرض ومناقشة المخرجات والتوصيات المطروحة في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمالية والخدمية والإدارية والتنموية التي قدمها موظفو المكاتب التنفيذية المشاركون في أربع ورش عمل تم عقدها خلال شهر أغسطس الجاري.
من جهته أعرب رئيس مؤسسة البيئة والقانون التنموي المحامي راشد حازب عن تقديره للمكاتب التنفيذية على تعاونها بمشاركة موظفيها وقياداتها في ورش العمل، مؤكدا أن “المشروع هو الأول من نوعه على مستوى اليمن، وأن إدارة المؤسسة سترفع التوصيات المقرة لمكتب رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل ولجنة صياغة الدستور”.
وأجمع المشاركون في الجلسة الختامية للمنتدى على تضمين الدستور الاتحادي الجديد ضمانات لتنفيذ التوصيات المرفوعة المتضمنة توزيع صلاحيات واسعة بين الحكومة الاتحادية وسلطات الأقاليم، وإلحاق موظفي وقيادات بدورات تدريبية وورش عمل تأهيلية متقدمة، وإصلاح النظام الإداري والمالي وخضوعه للمتابعة والتقييم،ومكافحة الفساد، والتوزيع العادل للثروات بين المركز والأقاليم، وتساوي رواتب موظفي المكاتب التنفيذية في كل الأقاليم.
وفي اختتام المنتدى الحواري قام رئيس المؤسسة المحامي راشد حازب ووكيل الشؤون الإدارية بالمحافظة سلطان الشعيبي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أيوب أبو بكر بتكريم المشاركين من موظفي المكاتب التنفيذية بتسليمهم شهادات شكر وتقدير، والذين بدورهم وجهوا كلمة شكر لإدارة المؤسسة وطاقم العمل فيها.
يشار إلى أن مشروع مناقشة الفيدرالية الذي تنظمه المؤسسة تضمن مرحلتين، استهدفت المرحلة الأولى عددا من أعضاء المجالس المحلية بأربع ورش عمل، بينما استهدفت المرحلة الثانية عددا من موظفي المكاتب التنفيذية بأربع ورش عمل أخرى، وذلك بتدريبهم على مبادئ ومفاهيم الفيدرالية لإشراكهم بمنظومة الدولة الاتحادية الفيدرالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى