لا تعبث بفريق فائز يا بيريز

> محمد الميسري

> "لماذا تضع لوحة ذهبية أخرى على الفريق وأنت خسرت المحرك بأكمله".. جملة قالها الأسطورة زيدان في وقت مضى كرد على تخلي ريال مدريد عن كلود ماكليلي واستقدام بيكهام بدلًا عنه.
"ماكاليلي" هذا اللاعب لم يعرف أبدًا أباطرة وإعلام التكتيك في كرة القدم بالمركز الذي شغله.
اللاعب الذي أحدث ثورة في عالم الوسط، وأضاف القوة البدنية والتماسك لخط وسط الريال ،أراد كلود تحسين عقده وزيادة راتبه بعد أدائه المميز، فلورنتينو بيريز حينها رد عليه: "هل تظن نفسك نجما؟ هل تعلم كم قميصًا لك تم بيعه ؟".. سخر بيريز منه ورفض رفع راتبه بحجه أنه أقل اللاعبين بيعًا لقمصانه. ديل بوسكي مدرب الريال حينها تمسك به بقوة، ولكن رد بيريز عليه كان "لن نفتقد ماكيليلي.. قدرته ضعيفة و يفتقد للسرعة و القدره علي المرور من المدافعين، لا يجيد الكرات الرأسية، و تمريراتة نادرًا ما تتعدي الثلاثة أمتار؛ اللاعبون الصغار القادمون سيجعلون ماكيليلي منسيا".
كان هذا هو الفريق الذي أحرز اللقب التاسع في دوري الأبطال ،عبث به بيريز واستقدم النجوم من كل مكان وغاب عن منصات الأبطال لاثنتي عشر سنة بعدها، في الموسم الماضي ومع تحقيق ريال مدريد للقبه العاشر كان على بيريز أن يتعلم من درس ماكليلي، لكن يبدو أن ماكليلي آخر يلوح في الأفق سيرحل عن الفريق المتوج بالعاشرة. حينما تعاقد ريال مدريد مع ايسكو وغاريث بيل، أوزيل اختار الرحيل عن الريال رغم أن منافسه في مركزه كان الشاب إيسكو، دي ماريا قرر البقاء والمنافسة على مركزه رغم أنه يعلم أنه لن يتحصل على أي فرصة بوجود غاريث بيل الذي دفع فيه ريال مدريد (90) مليون يورو، دي ماريا الموسم الماضي كان حاسمًا وأهم من بيل وكريستيانو . هذا الموسم دي ماريا طلب فقط زيادة في الراتب، وهو يستحق ذلك حتى وإن كان طلبه غير معقول وراتب مرتفع الحل كان بالجلوس معه ومحاولة تقليل الراتب وليس التعاقد مع لاعبين اثنين في نفس المركز الذي يلعب به (خيمس، كروس).
كتب/محمد الميسري

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى