ياسندوة : الحكومة لم تستقل ومن يتهمها بالفساد عليه تقديم أدلته

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نفى محمد سالم باسندوة، رئيس مجلس الوزراء، الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بأنه قدم استقالة الحكومة، مؤكدا أن هذه الأنباء بعيدة عن الصحة.
وفي تصريح لـ«الايام»، قال باسندوة: «لم تقدم الحكومة استقالتها وهذه الانباء عارية عن الصحة وتهدف الى اثارة حالة من البلبلة»، داعيا ابناء الشعب ومختلف القوى السياسية الى تحكيم العقل والمنطق والالتزام بالتعايش السلمي فيما بينهم وتغليب المصلحة الوطنية العليا والابتعاد عن كل ما يهدد الأمن والسلم الاجتماعي.
ولدى سؤاله عن الاتهامات التي ساقها زعيم حركة انصار الله عبدالملك الحوثي، حول الفساد في حكومة الوفاق قال رئيس الوزراء: «لقد قلتها مرات عديدة وامام مجلس النواب إني لن ادافع عن اي فاسد، وارجو ممن لديه ادلة بفساد اي وزير ان يقدمها ليتسنى تحويل تلك الادلة الى النائب العام ومحاكمة اي فاسد كان».
واضاف: «إن اطلاق الاتهامات بالفساد بصورة عمومية وبدون تحديد الاسماء أو تقديم ونشر الادلة لن يخدم اية جهود للقضاء على الفساد والفاسدين، وانما سيؤدي الى خلق الكراهية والبلبلة ولن يساعد على الخروج بأي نتيجة».
وتابع قائلا: «الطريق الوحيد لمحاربة الفساد هو ان نسمي الاشخاص باسمائهم ونقدم الأدلة التي تثبت تورطهم، وانا مستعد لتقديم نفسي للمحاكمة وقلتها مرات عديدة».. مؤكدا على ضرورة تكاتف واصطفاف الجميع ووقوفهم يدا واحدة للخروج بالبلاد من ازمته وعدم افتعال ازمات جديدة.
ورفض رئيس الوزراء التعليق على الاجتماع الذي عقده الرئيس عبدربه منصور هادي يوم امس مع عدد من المسؤولين في الدولة واعضاء اللجنة الرئاسية التي التقت عبدالملك الحوثي وقال: «لا أريد التعليق على هذا الموضوع الآن لكننا نعمل على التهدئة، ولايجب ان نعلق على هذه المواضيع في الوقت الراهن، وانما يجب ان نتيح المجال لتهدئة النفوس وتحكيم العقل والمنطق اولا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى