منح الدكتوراه الفخرية للعلامة أبوبكر المشهور

> عدن «الأيام» متابعات:

> تم أمس منح الدكتوراه الفخرية للمفكر الإسلامي العلامة أبو بكر العدني بن علي المشهور الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية في اليمن، وذلك باحتفال تكريمي أقيم بقاعة محمد علي لقمان في ديوان رئاسة جامعة عدن.
ومنح العلامة المشهور هذا اللقب العلمي الفخري من قبل جامعة عدن تقديرا لدوره الكبير في الدعوة الإسلامية، وما قدمه من مختلف الإبداعات والمؤلفات الفكرية الدينية والشعرية والفنية.
وألقيت في الحفل عدد من الكلمات التي أشادت بدور العلامة المشهور في مختلف مناحي الحياة، وصياغة المذاهب الآمنة لأربطة التربية الإسلامية في اليمن، معبرة عن التقدير لدور أربطة التربية الإسلامية التربوي والتعليمي وما قدمته من آراء وأفكار لخدمة الإسلام والإنسان.
من جهته عبر المحتفى به المفكر الإسلامي أبو بكر العدني بن علي المشهور عن سعادته الكبيرة واعتزازه بهذا التكريم واللفتة الكريمة من جامعة عدن، التي قال عنها: "بأنها عرفت وقدرت معنى العلم والمعرفة من خلال تفسير الجانب العلمي والتعليمي والتربوي بتكريم المبدعين والمثقفين، وعلماء الدين والشخصيات الاجتماعية".
وعلى هامش حفل التكريم الذي حضره عمداء كليات الجامعة، وشخصيات أكاديمية ودينية واجتماعية وثقافية وإعلامية، وحشد كبير من طلاب رباط العيدروس، جرى افتتاح معرض للإنتاج العلمي والثقافي والفكري والفني التشكيلي للمفكر والداعية الإسلامي أبوبكر المشهور، واحتوى المعرض على 100 مؤلف فكري ديني وأدبي وشعري ومحاضرات وأقراص مدمجة، بالإضافة إلى 72 لوحة فنية من إبداعات الداعية المشهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى