الرئيس : الحوار حول الجرعة والحكومة والشراكة يتطلب إزالة المخيمات وتسليم عمران

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> دعا الرئيس عبدربه منصور هادي ، جماعة الحوثيين إلى إزالة مظاهر التوتر المتمثلة في المخيمات والتجمعات المستحدثة على مداخل العاصمة والطرق المؤدية إليها، وطريق المطار، قبل البدء بأي حوار حول مطالبهم.
جاء ذلك في رسالة بعثها الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين ، وتضمنت عددا من الخطوات التي قال انه ينبغي على الحوثيين تنفيذها لتوفير مناخ مناسب للاتفاق.
ومن ضمن الخطوات التي طلب الرئيس هادي من الحوثيين تنفيذها هي “استكمال تسليم محافظة عمران للدولة وخروج المسلحين من المدينة باعتبار ان مطالبهم المتعلقة بأوضاع المحافظة الإدارية والأمنية والعسكرية قد تم الاستجابة لها”.
كما دعا الرئيس هادي إلى وقف إطلاق النار بمحافظة الجوف، موضحا ان القوات المسلحة سوف تتولى مهمة استلام المواقع وتثبيت الأمن والاستقرار في جميع مديريات المحافظة.
وفيما يتعلق برؤية جماعة الحوثي حول موضوع الإصلاحات السعرية للمشتقات النفطية والحكومة والشراكة الوطنية، والهيئة الوطنية والإعلالم الرسمي، قال هادي في رسالته:” إن ذلك يتطلب إزالة عوامل التوتر والقلق المشار إليها”.
وأضاف: “ويمكن تنفيذ ما تم التوافق عليه بينكم وبين اللجنة الوطنية الرئاسية،وهي نقاط اتفاق يمكن البناء عليها لمواصلة الحوار وإقرار الآليات التنفيذية المزمنة، وهذا يتطلب تفويض من ترونه لمواصلة الحوار مع اللجنة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى