انفجارات واشتباكات عنيفة مع غارات جوية بالقطن

> المكلا «الأيام» ناصر المشجري:

> استهدفت ضربة جوية للدرونز (طائرة بدون طيار) نقطة تجمع لمسلحين، ودارت معارك عنيفة في في محيط موقع عسكري للجيش في مديرية القطن بوادي حضرموت في ساعة متأخرة من مساء أمس.
وأفاد «الأيام» شهود عيان في منطقة الجواده برؤيتهم لألسنة لهب تتصاعد في أحد الجبال القريبة من شبام، وسماعهم دوي انفجار عنيف إثر ضربة جوية من طائرة الدرونز الأمريكية لنقطة تجمع مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.
كما روى سكان في القطن عن سماعهم دوي انفجار شديد هز المدينة وقع في منطقة (عصيص) بضواحي المدينة.
وفي سياق متصل قالت المصادر ان الجيش تمكن من صد هجوم عنيف شنته في العاشرة من مساء امس عناصر يعتقد انتماؤها للقاعدة على أحد مواقعه من جهة الجبل (هضبة القطن) وان معارك وقعت بمحيط الموقع استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.
وبحسب المصادر المحلية لـ«الأيام» فقد شهدت القطن تحليقا للطيران الحربي اثناء المواجهات بين الجيش والمسلحين وان المعارك التي دارت بدأت عند الساعة العاشر والنصف من مساء امس خلفت قتلى وجرحى لم يتسن معرفة عددهم حتى كتابة الخبر.
وطبقا لأهالي في مدينة القطن فإن المدينة تعيش أوضاعا صعبة نتيجة انقطاع الكهرباء بصورة تامة عقب سقوط قذيفة ار بي جي على محول للكهرباء.
وتعتبر مدينة القطن من المعاقل التي ينشط فيها مسلحو تنظيم القاعدة وجماعة أنصار الشريعة خلال السنوات الأخيرة ويعتزم التنظم من حربه على الحكومة إعلان إمارة أسلامية له في حضرموت على غرار ما حصل في أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى