16 قتيلا بينهم عشرة أطفال في غارة للطيران السوري شرق سوريا

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب:

> قتل 16 شخصا بينهم عشرة أطفال في غارة للطيران الحربي السوري أمس الاربعاء على منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وبث التلفزيون السوري الرسمي خبرا عاجلا من جهته اتهم فيه تنظيم “الدولة الاسلامية” بارتكاب “مجزرة” في المكان نفسه، ما تسبب بمقتل 13 شخصا معظمهم من النساء والاطفال، من دون ان يوضح كيفية قتلهم.
وقال المرصد في بريد الكتروني “نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة الشولا، ما أدى الى استشهاد 16 مواطناً بينهم عشرة أطفال، جراء سقوط صاروخ على حافلة كانت تقلهم الى دمشق”.
وقال التلفزيون السوري “ارهابيو تنظيم داعش التكفيري يرتكبون مجزرة جديدة بحق اهلنا من ابناء عشيرة الشعيطات في منطقة الشولا على طريق دير الزور -دمشق راح ضحيتها ضحيتها 13 شخصا معظمهم نساء واطفال”.
وتقع الشولا الى جنوب غرب مدينة دير الزور.
ويسيطر تنظيم “الدولة الاسلامية” على معظم محافظة دير الزور منذ يوليو. ورفضت عشيرة الشعيطات السنية مبايعة تنظيم “الدولة الاسلامية”، ووقعت حوادث دامية عدة بين ابناء العشيرة والتنظيم المتطرف.
وافاد المرصد ان المئات من ابناء العشيرة “اعدموا” على ايدي عناصر من التنظيم، مشيرا الى محاولات مصالحة عدة لم تنجح في رأب الصدع.
الا ان مدير المرصد رامي عبد الرحمن اكد اصابة الحافلة بصاروخ اطلق من طائرة، مشيرا الى ان الحافلة كانت قادمة من ريف دير الزور الشرقي.
في ريف دمشق، افاد المرصد السوري عن مقتل ستة اشخاص بينهم رجل وطفلته في بلدة كفربطنا، واربعة رجال وطفل في مدينة دوما نتيجة قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام.
بينما تحدثت “الهيئة العامة للثورة السورية” عن “مجزرة” في دوما نتيجة القصف الصاروخي قتل فيها سبعة اشخاص معظمهم من النساء والاطفال.
وافاد المرصد وناشطون عن غارات جوية مكثفة أمس الاربعاء على مناطق عدة في ريف دمشق.
وتعرضت احياء عدة في مدينة دمشق أمس الاربعاء لسقوط عدد من قذائف الهاون التي مصدرها مواقع مقاتلي المعارضة في محيط العاصمة.
وتستمر المعارك منذ حوالي اسبوع في حي جوبر في شرق العاصمة بين مقاتلين معارضين وقوات النظام التي تحاول استعادة السيطرة على الحي. ونفذت الطائرات الحربية أمس الاربعاء 12 غارة على الحي الذي يسيطر عليه المعارضون منذ اكثر من سنة.
في محافظة السويداء (جنوب)، قتل خمسة مواطنين وأصيب تسعة آخرون بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين بحافلة تقل مواطنين على طريق داما - عريقة.
وقتل اكثر من 180 الف شخص في النزاع السوري المستمر منذ منتصف مارس 2011، بحسب المرصد. وتعقد النزاع وتعددت الجبهات مع مرور الوقت، في وقت لا يظهر اي افق حل للازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى