المالية تعتمد 3 مليارات ريال لاستكمال صرف تعويضات المتضررين بأبين

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدالأخ جمال العاقل، محافظ أبين، أمس بعدن اجتماعاً في إدارة صندوق إعادة أعمار أبين ضم المهندس ناصر صالح جبران المدير التنفيذي لصندوق إعادة أعمار أبين وممثلين عن الأهالي المتضررين، وكرس للاستماع إلى نتائج زيارة المدير التنفيذي للصندوق إلى صنعاء ولقاءاته واجتماعاته مع د. محمد منصور زمام وزير المالية.
وشدد العاقل في الاجتماع على ضرورة الارتقاء وتطوير عمل الصندوق وبما يعزز تحسين الأداء فيه لضمان تحقيق الأهداف التي إنشاء من أجلها، وأنها معاناة المواطنين المتضررين في المحافظة.
من جانبه أطلع المدير التنفيذي لصندوق إعمار أبين المهندس ناصر صالح جبران المحافظ والحاضرون على نتائج زيارته إلى صنعاء واجتماعاته مع وزير المالية بحضور الأخ محمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب، وأبو بكر السقاف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وسالم منصور حيدرة عضو مجلس النواب على المواقف الإيجابية التي أبداها وزير المالية وتفهمه لمعاناة المتضررين في أبين، واتخاذه جملة من الإجراءات أبرزها تشكيل لجان ميدانية سيتم من خلالها استكمال إجراءات صرف التعويضات، والتوجيه بتعزيز حساب الصندوق بثلاثة مليار ريال للصندوق على ضوء توجهات فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وتطرق جبران إلى جملة من الصعوبات التي تواجه عمل الصندوق، وطالب الجميع العمل بروح الفريق الواحد لتطوير العمل فيه.
وفي الاجتماع طرح ممثلو الأهالي المتضررين بأبين جملة من القضايا والملاحظات، والمعاناة، وتأخر صرف التعويضات للمتضررين، وطالبوا بسرعة صرفها، وإنهاء التعقيدات البيروقراطية التي تضعها الوزارة والجهات المعنية في المركز والمتسببة في تأخير استلامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى