أبيــن تنتفض في يــوم الأسيـــر الجنـــوبـي بمسيـــرات حاشــــدة تصــعد النضــــال الثـــــوري

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح

> شهدت مدن محافظة أبين مشاركة شعبية واسعة في تنفيذ فعالية يوم الأسير الجنوبي، والتي تخصص الخميس من كل أسبوع يوما للتضامن مع معتقلي الجنوب والمطالبة بإطلاقهم من السجون والمعتقلا.
وشهدت زنجبار عاصمة أبين مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الحنوبية بالمدينة شارك فيها المئات من الجنوبيين للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع مدينة زنجبار رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور عميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقى فية الناشط عدنان أحمد حسن كلمة أكد فيها على “المضي في التصعيد الثوري حتى استعادة دولة الجنوب”.
داعيا أنصار الحراك بزنجبار إلى “اجتماع عصر الثلاثاء القادم لمناقشة الأوضاع التي تمر بها القضية الجنوبية، وما يتطلب القيام به في هذه المرحلة الحساسة”، منددا “بالجرائم التي يتعرض لها أبناء الضالع خاصة والجنوب عامة”.
وفي مدينة لودر احتشد صباح أمس الأول المئات من الجنوبيين في مسيرة جماهيرية إحياء ليوم الأسير الجنوبي، نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بالمديرية.
وجابت المسيرة شوارع مدينة لودر مرددة الشعارات الثورية الحراكية ورافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين، مطالبين “بالإفراج عن الأسير أحمد المرقشي فورا”.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري ألقيت فيه العديد من الكلمات التي دعت إلى مواصلة التصعيد الثوري.
وشهدت مدينة شقرة الساحلية بدورها مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بشقرة، شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وانطلقت المسيرة من ساحة الشهيد محمد عبدالله الكبابي، مرددة الشعارات الثورية الحماسية المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية.
وأقيم مهرجان حماهيري حاشد ألقى فيه المناضل ناصر علي صلعان، رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بشقرة كلمة أكد فيها أن “شعب الجنوب قد قرر مصيرة بنفسة في النضال حتى تحقيق كافة أهداف القضية الجنوبية”.
وطالب الجنوبيين “بالاصطفاف والوقوف صفا واحدا وعدم تخوين الآخرين في هذه المرحلة التي يمر بها الجنوب”.
وشهدت مدينة جعار أيضا مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية بمديرية خنفر.
وطافت المسيرة شوارع مدينة جعار مرددين الشعارات الثورية ورافعين أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقى فيه الأخ سالم شميلة، رئيس مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية بخنفر كلمة أكد من خلالها “ثبات الجنوبيين وصمودهم في ميادين النضال السلمي الجنوبي”.
وشهدت مديرية أحور بدورها مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية بالمديرية إحياء ليوم الأسير الجنوبي، وجابت المسيرة شوارع مدينة أحور رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين مرددة الشعارات المطالبة بالتصعيد الثوري الجنوبي.
وأقيم مهرجان جماهيري ألقيت فيه العديد من الكلمات التي طالبت جميعها بتوحيد الصف الجنوبي ومواصلة التصعيد.
وفي مديرية الوضيع أحيا المئات من الجنوبيين يوم الأسير الجنوبي بمسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية وجابت المسيرة شوارع مدينة الوضيع ورفع المتظاهرون أعلام الجنوب وصور الشهداء والحرحى والمعتقلين، مرددين الشعارات الثورية المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية.
وأقيم مهرجان جماهيري ألقيت فيه العديد من الكلمات التي أكدت المضي في النضال السلمي حتى يحقق الجنوبيون كافة مطالبهم.
وفي مدينة باتيس بأبين أحيا المئات من الجنوبيين يوم الأسير الجنوبي بمسيرة جماهيرية نظمها مجلس قيادة الثورة السلمية الجنوبية.
وجابت المسيرة شوارع المدينة رفع من خلالها المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وأقيم مهرجان جماهيري في ساحة شهداء الجنوب وسط المدينة ألقيت فيه العديد من الكلمات التي أكدت المواصلة في النضال السلمي والتصعيد حتى ينال شعب الجنوب حقه في استعادة دولته.
وطالبوا المجتمع الدولي بـ“القيام بمهامه تجاه ما يحصل في الجنوب من انتهاكات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى