عمال المياه بأبين يقطعون الطريق العام للمطالبة بمرتبات خمسة أشهر

> زنجبار «الأيام» جمال محمد حسين

> قام عمال المياه بأبين أمس بقطع الطريق العام التي تربط عدن بأبين، وتحديدا من جسر الصين الذي يربط زنجبار بالكود وعدن لعدم تسلمهم رواتبهم لخمسة أشهر مضت، وطالب عمال مؤسسة المياه أبين السلطة المحلية ووزارة المياه والبيئة بـ“سرعة صرف رواتبهم لخمسة أشهر”.
وقال العمال المحتجون: “إنهم لم يتسلموا رواتبهم لخمسة أشهر، وأن معاناتهم مع حرمانهم رواتبهم مستمرة بهذه الصورة منذ أكثر من أربع سنوات، ونتيجة لذلك لحق بهم وبأسرهم الضرر بسبب التزامات ومتطلبات الحياة اليومية، وخاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك”.
وأكدوا بأنه “في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بصرف رواتبهم سيصعدون من إضرابهم من خلال قطع المياه عن المستهلكين”.
وقالت مريم ناصر، نائبة رئيس نقابة الموظفين بمؤسسة المياه في أبين: “لنا أكثر من خمس سنوات، ونحن نعاني من تأخر صرف رواتبنا والتي تتأخر لأربعة أشهر وخمسة أشهر في بعض الأحيان، وهذا سبب لنا معاناة كبيرة في حياتنا اليومية معنا أسر وعلينا التزامات كثيرة الآن قادمين على عيد وتأخر رواتبنا بهذا الشكل سبب لنا مشاكل ومعاناة لا يعلم بها إلا الله، لقد تعبنا من المطالبة والتصريحات عبر الصحافة والمسيرات.. إلى متى سنبقى هكذا؟، لهذا نطالبهم بسرعة صرف رواتبنا والنظر إلينا من ناحية إنسانية، ونطالب المواطنين بسداد فواتير الاستهلاك التي ستساهم في حل مشاكل رواتبنا”.
واتجه عدد من الموظفين إلى مبنى سكن محافظ أبين جمال العاقل في منطقة الشيخ عبدالله ووقفوا أمام البوابة مطالبين المحافظ بـ“صرف رواتبهم وتخفيف معاناتهم خاصة مع قدوم العيد واحتياج أسرهم لمتطلبات العيد الضرورية”.
وقد حدد المحافظ اليوم الأربعاء موعدا للالتقاء بمدراء الإدارات والوحدات الإدارية في مؤسسة المياه بأبين للاستماع إلى قضاياهم لمعالجتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى