جنود يعلقون خدمتهم احتجاجا على إجراءات تعسفية لقيادة اللواء المرابط بأحور

> أحور «الأيام» صلاح ابولحيم

> علق جنود من أفراد الأمن العام بمديرية أحور محافظة خدمتهم عن العمل جراء ما أسموه بإجراءات عسكرية طالت جنود من أفراد أمن أحور من قبل قيادة وجنود اللواء 111ميكا المرابط بالمديرية .
وقال الجنود لـ«الأيام» “إن زملاء لهم من أفراد الأمن العام بأحور كانوا يقومون بأداء واجبهم الإنساني والأمني وذلك أثناء تواجدهم بمستشفی المديرية لمتابعة الإجراءات القانونية بعد مقتل جنديين من أفراد اللواء 111 ميكا علی يد مسلحين مجهولين قبالة مستشفی أحور العام يوم الخميس الماضي”.
وأضاف الجنود أن كلا من قائد معسكر الأمن سالم عوض الطامي والرقيب بكيل عبدربه محمد ومساعد ضابط البحث ماجد مقراط كانا يقومان بواجبهم الأمني في المستشفی وقيامهم بالإجراءات القانونية تجاه الحادث الذي أودی بحياة جنديين من أفراد اللواء 111 ميكا المرابط بأحور علی يد مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية.
وقال جنود الأمن العام “علی إثر ذلك قام ضباط وجنود من اللواء 111 ميكا باصطحاب زملائهم علی متن مصفحة عسكرية تتبع اللواء إلی قيادة اللواء الواقع شمال شرق أحور وأثناء التوجه بهم نحو اللواء قام جنود تابعون للواء 111 ميكا كانوا علی متن المصفحة بتجريد جنود الأمن من أسلحتهم الشخصية وإنزالهم مجردين من السلاح وسط المعسكر فيما قام جنود من اللواء بالالتفاف حول زملائهم ومحاولة القصاص منهم عوضا عن جنود اللواء 111 ميكا الذين قتلوا علی يد مسلحين مجهولين قبالة مستشفی أحور العام”.
  جنود من أفراد الأمن العام بمديرية أحور
جنود من أفراد الأمن العام بمديرية أحور

وبحسب جنود الأمن العام لـ “الأيام” أنه لولا تدخل أحد القادة العسكريين من اللواء 111 في الواقعة لكان قد تم القصاص ظلما بأفراد أمن المديرية حيث قام القائد العسكري التابع للواء بمنع قيام جنود اللواء بأي عمل غير قانوني وأن ذلك القائد قام برمي بندقيته الآلية أمام قيادة وجنود اللواء، طالبا منهم بحق القبيلة الوقوف عن أي إجراءات خاطئة، منددا بأن أفراد أمن أحور كانوا يقومون بواجبهم الأمني والإنساني وليس لهم أي ارتباط بما قام به مجهولون من قتل لجنود اللواء 111ميكا.
وأضافوا “لقد تم التعرض لزملائنا وتعريض حياتهم للموت بسبب قيامهم بواجبهم الأمني والإنساني، ولذلك فإننا كجنود بأمن مديرية أحور سنتوقف عن تأدية خدماتنا وواجباتنا الأمنية حتی يتم رد الاعتبار لزملائنا اللذين كادوا أن يتعرضوا للموت غدرا باللواء 111ميكا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى