الحوثيون يرفضون المشاركة في الحكومة الجديدة

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثيين» رفضها المشاركة في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها برئاسة المهندس خالد بحاح، في وقت كانت مصادر قد كشفت عن اتفاق على توزيع الحقائب الوزارية وعددها 34 حقيبة بين أربعة مكونات رئيسية، هي المؤتمر الشعبي وحلفاؤه (9) حقائب، واللقاء المشترك (9) حقائب،
وانصار الله “6” حقائب، والحراك الجنوبي “6” حقائب، بالاضافة إلى الحقائب السيادية الأربع وهي الدفاع والداخلية والخارجية والمالية، والتي سيكون التعيين فيها من اختصاص رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.
وفي أول تعليق رسمي بهذا الخصوص من جانب جماعة أنصار الله، كشف قيادي في الجماعة عن السبب وراء رفضهم المشاركة في الحكومة اليمنية الجديدة.
وفي منشور له بصفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال عضو المجلس السياسي لأنصار الله، علي القحوم: “انصار الله موقفهم واضح ومعلن ومنذ البداية بانهم لن يشاركوا في الحكومة ولذلك التسريبات التي تروج لها المطابخ الاعلامية الظلامية هدفها التشويه والتظليل على الحقيقة”.
وشدد القحوم على ضرورة ان تكون الحكومة حكومة كفاءات وطنية وليس محاصصة ولا تقاسم كما تصورها تلك الابواق الظلامية، منوها الى أن اتفاق السلم والشراكة ينص على أن تشكل حكومة كفاءات وطنية تشمل كل المكونات السياسية.
وقال: “المشترك وغيرهم يريدون ان يعيدوا التشكيله للحكومة كما كانت سابقا قبل ثورة 21من سبتمبر 2014م وهذا مستحيل ولن يتحقق”.
وتابع القحوم في ختام منشوره قائلا: “إن التضحيات التي قدمها ابناء الشعب اليمني لن تذهب سدى وعليهم ان يغلبوا المصلحة الوطنية فوق مصالحهم وجشعهم السلطوي فالشعب كل الشعب يتطلع الى بناء دولة عادلة”.
الى ذلك نفى عضو المكتب السياسي لأنصار الله ، عبد الملك العجري ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن رفض انصار الله المشاركة في الحكومة اليمنية الجديدة، وقال العجري ، في منشور بصفحته على شبكة التواصل الاجتماعي”فيسبوك” ، إن انصار الله لن يتقدموا بمرشحين رسميين في الحركة وانما سيدفعون بشخصيات من المعروفين بكفاءتهم ونزاهتهم للوزارات الموكل اليهم تقديم مرشحين فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى