منظمات حقوقية تحذر من استخدام القوة لفض اعتصام موظفي النقل البري بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> حذرت منظمات حقوقية ونقابات عمالية بمحافظة الحديدة جهات حكومية من تنفيذ تهديداتها التي كان قطعتها باستخدام القوة لفض اعتصام موظفي مكتب الهيئة العامة لتنظيم النقل البري فرع الحديدة، وكانت منظمة نسيج لحقوق الإنسان وجهت مذكرة لوزير الداخلية طالبته بالتدخل لمنع وزارة النقل أو الجهات الأمنية من استخدام القوة ضد موظفي الهيئة العامة لتنظيم النقل البري بالحديدة، وحملته مسئولية ما قد يترتب على استخدام القوة في اقتحام مكتب النقل بالحديدة وفض اعتصام الموظفين.
وتتواصل يوميا الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية أمام مكتب فرع الهيئة بالحديدة للمطالبة بإلغاء قرار تعيين المدير المكلف الجديد، والمطالبة بمستحقاتهم التي لم تسلم لهم من الهيئة.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن “سبب رفض الموظفين لمديرهم الجديد، وعدم السماح له بالدخول إلى المكتب على اعتبار أن قرار تعيينه اختيار سيئ ومعيب وبه كثير من المجاملات، بالإضافة إلى أنهم يريدون مديرا من أبناء الهيئة، وليس ضابط أمن نجدة”.
وأفادت المصادر إلى أن “موظفي المركز الرئيسي بالعاصمة صنعاء سبق وأعلنوا تضامنهم مع زملائهم في فرع الحديدة، وأنه من المتوقع أن يقوموا بتنفيذ وقفات احتجاجية تضامنا معهم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى