وكيل محافظة أبين: قرار إقالة هادي مناطقي بامتياز

> زنجبار «الأيام» محمد السلامي

> أعرب عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام، وكيل محافظة أبين محمد ناصر الجحماء عن أسفه للقرار الذي صدر عن اللجنة الدائمة بتغيير الأمين العام الرئيس عبدربه منصور هادي، ووصفه بأنه «قرار مناطقي».
وقال الجحماء في تصريح لـ«الأيام»: “إن فصل رئيس الجمهورية من الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام فاجأ جميع قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية، ويعد قرارا مناطقيا بامتياز”.
ودعا عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام أبناء الجنوب من قيادات وأعضاء المؤتمر إلى رفض هذا القرار من خلال عقد اجتماع طارئ وموسع للمؤتمر بالمحافظات الجنوبية لتدارس قرار اللجنة الدائمة، واتخاذ قرار لتأسيس مؤتمر شعبي عام للمحافظات الجنوبية بقيادة جديرة على أن يكون برنامجه لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، واعتباره وثيقة أساسية للبناء الدولة الجديدة.
كما دعا الجحماء قيادات المؤتمر بالمحافظات الجنوبية إلى عدم حضور أي اجتماع يدعو له رؤساء الفروع في المحافظات الجنوبية الذين شاركوا في اجتماع اللجنة الدائمة بصنعاء، وقال: “نطالب بعقد مؤتمر استثنائي لانتخاب قيادة جديدة بعد أن أصبحت قيادة الحزب عاجزة وغير قادرة على أداء عملها في هذه المرحلة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى