تربية تعز تدرب 28 كادرا تعليميا على التعليم الإلكتروني الاحترافي

> تعز «الأيام» خاص

> أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز عبد الفتاح جمال على “أهمية التنوع في البرامج التدريبية في عملية تأهيل وتدريب الكوادر التربوية لما لها من أثر فعال في الارتقاء بالعملية التعليمية”.
وفي تدشين البرنامج التدريبي للمدربين في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد أمس - والذي تنظمه إدارة التعليم الإلكتروني بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة - أشاد مدير تربية تعز بالجهود المبذولة من قبل إدارة التعليم الإلكتروني في تنفيذ هذا البرنامج، متمنياً أن يساهم في تطوير العملية التعليمية بالاستفادة من برامج العصر وتقنياته الحديثة في العملية التعليمية.
ويستهدف البرنامج 28 مشاركاً ومشاركة من المدربين المحوريين والمدربين الرئيسيين في مديريات المدينة، والمشاركين في برنامج (إبداع)، ويستمر لمدة سبعة عشر يوماً.
من جهته أوضح مدير إدارة التعليم الإلكتروني الأخ عبد الودود الدبعي أن “البرنامج يعتبر نوعيا والأول على مستوى الجمهورية، وسيحدث أثرا - إن شاء الله - على واقع التعليم” مؤكداً أن “البرنامج سيحظى باهتمام ومتابعة في المدارس التي ستعمل عليه وفق الإمكانيات المتاحة”.
ويتضمن برنامج التدريب ثلاثة محاور تشمل تدريب المدربين (TOT)، وإعداد الحقائب التدريبية (PTP)، والأدوات الرقمية للمدربين (DTT)، ويهدف البرنامج إلى إعداد العاملين في الحقل التعليمي والمرتبطين بالعملية التعليمية، وتعزيز قدراتهم في التدريب الاحترافي والتعليم الفعال، وتطوير برامجهم التدريبية والتعليمية بحسب المعايير الدولية للتدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى