معلمون بتعز يعلنون الإضراب المفتوح حتى تنفيذ مطالبهم

> تعز «الأيام» فهد العميري

> طالب أعضاء هيئة التدريس بثانوية تعز الكبرى بتوفير الحماية الأمنية للمدرسة بصورة دائمة وإلقاء القبض على من وصفوهم بالجناة الذين اعتدوا على الأخ عبدالعزيز سيف مدير المدرسة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وفقا للشرع والقانون.
وقال بيان صادر عن أعضاء هيئة التدريس بالثانوية ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ «إن مثل هذه الاعتداءات تهدف إلى إرباك العملية التعليمية والنيل من المؤسسات التعليمية التي يعهد إليها تشكيل البعد الرئيس في تنمية روح المواطنة كمرتكز أساس للدولة المدنية والمجتمع المدني وبناء الذات الواعية القادرة على تحمل المسؤولية في إخراج جيل قادر على البناء والتنمية».
وأضاف البيان: «لقد قوبلنا بصمت مطبق من قبل مكتب التربية بالمحافظة والمديرية دون أدنى مبرر لهذا التقاعس الذي ينم عن تجاهلهم للقيام بواجبهم لحماية منتسبي القطاع الحيوي والهام عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة وسرعة متابعة الجهات المختصة لضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس والإقدام على انتهاك حرمات هذه المؤسسات التعليمية المقدسة، ولكننا في الوقت ذاته على ثقة مطلقة بأبناء المحافظة الرافضين للظلم والضيم كما عهدناهم دوما».
وتابع البيان: «إذا كنا قد صمتنا فيما مضى عن الاستمرار في المطالبة بحقوقنا وفقا لما هو مكفول لنا، وهذا ليس ضعفا منا وإنما استشعارا للمسؤولية تجاه الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن لكننا في الوقت ذاته لن نفرط بكرامتنا مهما كلف الأمر».
وطالب البيان: «برد الاعتبار لأسرة المدرسة والعاملين فيها والعملية التربوية والتعليمية».
وأكد البيان الاستمرار في الإضراب المفتوح عن العمل حتى تحقيق المطالب وحذروا باتخاذ كافة الإجراءات لانتزاع حقوقهم وحماية أنفسهم.
وحملوا الجهات الأمنية مسؤولية أي تقصير تجاه ما يتعرض له المعلمون من اعتداءات كما حملوا محافظ المحافظة ومكتب التربية وإدارة أمن المحافظة مسؤولية ما قد يترتب على إضرابهم وتصعيدهم من نتائج.
يذكر بأن عصابة مسلحة يقودها أ.س.ع يرتدي بعضهم الزي العسكري اقتحمت الساعة السادسة والنصف من صباح الأحد 16 /11 ثانوية تعز وقامت بالاعتداء بالضرب وبشكل وحشي وهمجي على مدير المدرسة عبدالعزيز سيف وأصابته بإصابات بالغة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى