ندوة حوارية بالمحفد تناقش تداعيات الأزمة التي مرت بها أبين

> المحفد «الأيام» خاص

> أقام مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب صباح أمس الأول الخميس بمديرية المحفد محافظة أبين ندوة حوارية وإعلامية، شارك فيها ممثلو السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والمجلسان المحلي والأهلي بالمديرية ومديرو عموم التربية والاتصالات والإعلام والرعاية الاجتماعية والشباب والرياضة بالمحافظة، وممثلو الحراك السلمي الجنوبي ومشائخ القبائل والمواطنون ورئيس منظمة يمن عطاء بالمحافظة.
وتركزت أعمال الندوة التي حضرها وكيل محافظة أبين أحمد ناصر الحرفوش حول تداعيات الأزمة التي مرت بها محافظة أبين عامة ومديرية المحفد على وجه الخصوص، وما ترتب عن تلك الأزمة.
وتناولت الندوة العديد من المحاور بينها نجاحات الحوار البناء والتوافق على آليات التعاون والتنسيق في تحديد أولويات ومتطلبات المديرية وتحقيق المصالح العامة للسكان.
واستعرضت الجهود المبذولة في إنجاز العديد من المشاريع التنموية والخدمية وإعادة وتأهيل وتشغيل عدد من المرافق ومكاتب الوزارات والمجمع الحكومي.
جانب من الحضور
جانب من الحضور

كما استعرضت الندوة تداعيات الفترة الماضية التي عانت فيها المديرية ظروف عدم الاستقرار والعزلة وتعثر مشاريع التنمية وغياب السلطة المحلية.
إلى ذلك تحدث الأستاذ قاسم داود علي رئيس مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب ومقره مدينة عدن، فقال: “إن هذه الفعالية التي ينظمها المراكز لا تقوم بالترويج لأي مشروع أو طرف سياسي بعينه وإنما غايتها مساعدة الأطراف والجهات والمنظمات والهيئات الداعمة على التقارب والحوار وخلق قواسم مشتركة محلية والعمل على أساسها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى