استنفار أمني تحسبا لأعمال إرهابية بعد مقتل الأجنبيين

> صنعاء «الأيام» وكالات

> رفعت الأجهزة الأمنية اليمنية حالة التأهب أمس لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة بعد ساعات من عملية قتل رهينتين أمريكي وآخر جنوب أفريقي.
وشددت القوات الأمنية اليمنية من إجراءاتها حول المؤسسات الحكومية والمعسكرات حول المرافق الحكومية، واتخاذ عدد من التدابير الاحترازية الكفيلة بمنع أي هجوم إرهابي محتمل.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد دان أمس ما وصفها بـ«جريمة القتل الهمجي» للرهينة الأمريكي الصحفي لوك سومرز على يد عناصر القاعدة في اليمن أثناء محاولة إنقاذ نفذتها القوات الأمريكية في محافظة شبوة باليمن.
وقال أوباما في بيان: “نيابة عن الشعب الأمريكي أتقدم بأسمى التعازي لعائلة لوك وأحبائه”.
وأضاف “كما يظهر من خلال عملية الإنقاذ هذه وعمليات سابقة فإن الولايات المتحدة لن تدخر جهدا مع استخدام كافة قدراتها العسكرية والاستخباراتية والدبلوماسية لإعادة الأمريكيين إلى وطنهم سالمين أينما كانوا وسيشعر الإرهابيون الذين يسعون لإيذاء مواطنينا بالذراع الطويلة للعدالة الأمريكية”.
وهدد تنظيم (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) الأربعاء الماضي - في شريط فيديو بث على الإنترنت، وظهر فيه القيادي نصر بن علي الآنسي من تنظيم (القاعدة) - بـإعدام الرهينة الأمريكي الصحفي (سومرز) في الأيام الثلاثة التي تلي بث التسجيل، ما لم يتم تلبية مطالب التنظيم، التي لم يورد تفاصيلها بدعوى أن واشنطن تعلمها جيدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى