خلال لقاء الوفد الروسي قيادة المحافظة والغرفة التجارية بعدن.. أحمد سالمين:جهود تبذل لإنجاز التوأمة بين عدن وسانت بطرسبورج الروسية.. السيد فولين: روسيا جاهزة لبناء محطة كهرباء حديثة وذات إنتاجية أعلى بعدن

> عدن «الأيام» أبوبكر الجبولي

> التقى الوفد الروسي الزائر لعدن أمس الأخ أحمد سالم ربيع علي، القائم بأعمال محافظ عدن، وذلك بحضور السفير الروسي في اليمن فلاديمير ديوشكين.
وخلال اللقاء أثنى القائم بأعمال محافظ عدن بالدور الروسي في دعم اليمن، مؤكدا تقدير جهود جمهورية روسيا الاتحادية لدعم اليمن في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هناك فرصا متاحة للاستثمار في محافظة عدن، بالإضافة إلى وجود الحاجة للخبرات الروسية في مجال تنفيذ مشاريع التطوير لأهم الروافد الاقتصادية التي تتميز بها مدينة عدن المتمثلة بالميناء والمطار والمنطقة الحرة ومصفاة عدن، وكذا مجالات الاستثمار في قطاع الأسماك والزيوت والطاقة الكهربائية.
وعبر القائم بأعمال محافظ عدن عن امتنانه لما تحظى به المحافظة من اهتمام روسي، مشيرا إلى أن “محافظة عدن تقدم تسهيلات كبيرة للشركات الاستثمارية في المنطقة الحرة كتشجيع للاستثمار، مجددا التأكيد على أن هناك جهودا حثيثة لإنجاز اتفاقية التوأمة بين مدينة عدن ومدينة سانت بطرسبورج الروسية”.
من جهته عبر رئيس الوفد الروسي السيد فولين عن سعادته للدفع بشركات روسية للاستثمار في مدينة عدن، وأن “من أهم ما سيتم تناوله في مجالات الاستثمار تلك إمكانية إقامة محطة كهربائية تعمل بالغاز وصيانة المحطات الكهروحرارية الحالية”، والتي أنشأتها شركة روسية.
وأضاف بأن “الشركات الروسية لديها ثلاثة اهتمامات في عدن، وهي الميناء والمصفاة والمطار، بالإضافة إلى إمكانية إقامة استثمارات في مجالات استيراد وتصدير الزيوت والأسماك”، منوها بأنه “من الممكن فتح المجال أمام البنوك اليمنية لاستغلال أرصدتها في البنوك الروسية، وهذا ما سيسهل عملية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين”.
اللقاء تم بحضور الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن، والشيخ عبدالله سالم الرماح نائب رئيس الغرفة لشؤون التجارة، وعدد من رجال المال والأعمال بعدن.
والقى الشيخ محمد عمر بامشموس كلمة رحب في مستهلها بالأصدقاء من جمهورية روسيا الاتحادية ممثلة بالوفد المشارك في اجتماعات اللجنة اليمنية الروسية المشتركة برئاسة السيد فولين.. معربا عن أمل قطاع المال والأعمال ممثلاً بالغرفة التجارية الصناعية في عدن بتعزيز مجال التعاون في البنية التحتية والاصطياد السمكي في عدن ونوه بالموقع الإستراتيجي لهذا الميناء بالنسبة للعالم.
من جانب رجال المال والأعمال طالب الأخ مطلوب عاكف، مدير عام شركة سام الملاحية وعضو مجلس جمعية رجال الأعمال اليمنية الروسية، بدخول شركات روسية في مجال التأمين البحري لتنافس الشركات الأوربية المعروفة وطمأن المستثمرين الروس بان ميناء عدن في منأى عن أعمال القرصنة وهي بعيدة عن اعمال القرصنة البحرية، إذ تبعد بأكثر من 150 ميلا بحريا.
حضر اللقاء وكلاء المحافظة نائف البكري وأحمد الضلاعي، والوكيل المساعد خالد الجعيملاني، وعدد كبير من رجال المال والأعمال من مستوردين ومصدرين ومسؤولين من قطاعات النقل والكهرباء والصناعة وسالم محمد السعدي، عضو مجلس ادارة الغرفة ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث في الغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى