متعاقدون بفرع جامعة تعز بالتربة ينفذون إضرابا شاملا عن العمل

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي

> نفذ ( 22) متعاقدا بفرع جامعة تعز بالتربة أمس الأول إضرابا شاملا عن العمل أدى إلى إغلاق المعامل احتجاجا على ما وصفوه بمصادرة درجاتهم الوظيفية أقرتها وزارة الخدمة المدنية.
وأفاد «الأيام» موظفون في معامل فرع الجامعة أن “الإضراب يأتي بعد حرمانهم من درجات وظيفية أكاديمية وإدارية خصصتها وزارة الخدمة المدنية برقم (5774) للعام 2014م للمعامل الجديدة بالفرع، وتم الاستحواذ عليها من قبل المركز في الجامعة، حيث يوجد في فرع الجامعة بالتربة 9 معامل، ومظى على بعض المتعاقدين 8 سنوات يعملون بأجور زهيدة”.
وقال أحمد عبدالرقيب أحمد سيف لـ«الأيام»: “أجورنا التعاقدية في الحضيض، وهي لا تكفي للمواصلات التي تتراوح بين (10-20) ألف ريالا وحرمنا حقنا في الدرجات الوظيفية المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية، وقد عملنا بدون مقابل لمدة ثلاث سنوات مضت على أمل حصولنا على وظائف رسمية”.
ومن جهته أكد الأخ محمد عبدالقادر غالب (فني معامل حاسوب) أن “سبب الإضراب جاء على خلفية مصادرة رئاسة الجامعة للوظائف الخاصة بنا”.
وأضاف قال ياسر محمد قاسم “أغلقت ( 9 ) معامل من قبل الأمناء والفنيين في المختبرات والحاسوب والكيمياء والفيزياء”.
وفي ذات السياق قالت سلوى عادل حسن مديرة المعامل: “إن سبب الإضراب احتجاجا على الاستيلاء على الدرجات بطرق غير قانونية، ولم يتم توظيف أحد رغم قرار وزارة الخدمة المدنية، وهذا سيؤدي إلى الإضرار وحرمان الطلبة من التطبيق العملي”، وطالبت بـ «إعادة الوظائف المعتمدة لمستحقيها كي تستمر العملية التعليمية”.
أما سارة عمر قائد أمينة معمل الحاسوب فقالت: “نحن متعاقدون منذ فترة طويلة تعود لعام 1998م، حيث ذهبت كل الوعود أدراج الرياح، وهذا العام تحايلوا على وظائفنا، ولم نحصل على حقوقنا”، وتساءلت إلى متى سنظل مهضومين دون وظائف رسمية منذ 1998م”.
وناشد العاملين في معامل فرع الجامعة كلا من وزير الخدمة المدنية، ورئيس الجامعة “الوقوف إلى جانبهم، وإعادة الحق إلى أصحابه”، مهددين بـ «التصعيد مالم تستجاب لمطالبهم المشروعة”، حسب قولهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى