التجمع الديمقراطي الجنوبي يندد باغتيال الجنيدي ويطالب بالدفاع عن سلمية الثورة

> عدن «الأيام» خاص

> أصدر التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج الجنوب العربي) أمس بيانا، نعى فيه الوطن الجنوبي عامة وأسرة الشهيد القيادي خالد الجنيدي الذي قتل صباح أمس الإثنين في مدينة عدن من قبل جنود الأمن المركزي، أثناء فترة العصيان المدني الذي تنفذه لجنة التصعيد الثوري للحراك الجنوبي.. فيما يلي نصه: “إن تاج الجنوب العربي ينعي الوطن الجنوبي عامة وأسرة الشهيد القيادي خالد الجنيدي الذي طالته رصاصات الغدر من قبل جنود (...) اليمني صباح يومنا هذا الإثنين (أمس) أثناء فترة العصيان المدني الذي تنفذه لجنة التصعيد الثوري الميداني لقوى التحرير والاستقلال في العاصمة عدن.
وإذ يؤكد تاج الجنوب العربي على حجم الفاجعة الكبيرة التي أصابت الوطن والثورة باستشهاد أحد قياداتها الشبابية البارزة، ذلك المناضل الذي سقى بقطرات عرقه كل ساحة وميدان والذي ملأ بآهاته الصامدة كل معتقل، وروى بدمه الطاهر تربة الثورة السلمية التحررية لتزداد ازدهارا وبهاء.. إلا أن هذه الجريمة الوحشية التي نفذها جنود (...) اليمني تؤكد للجميع نجاح شباب قوى التحرير والاستقلال في قهر (...) وإرباكه من خلال العصيان المدني الناجح الذي شهدته العاصمة عدن الإثنين السابق وصباح يومنا هذا (أمس).. كما تؤكد على أن (...) اليمني سائر بمنهجه القمعي الإجرامي ضد نضالنا السلمي التحرري.
إن عملية اغتيال القيادي في الحركة الشبابية المهندس خالد الجنيدي تعد استفزازا حقيقيا لشعب الجنوب العظيم وجريمة بحقه تضاف إلى قائمة الجرائم التي يرتكبها في كل أنحاء الجنوب، ويدل على أن قيادات الثورة أمام استهداف حقيقي في المرحلة الراهنة.
وأن تاج الجنوب العربي يهيب بكل القوى الوطنية الجنوبية وبكل الثوار وبكل قبائل الجنوب بالانتقال الجاد والمنظم والسريع إلى مرحلة الدفاع عن سلمية الثورة دون تسويف، ولتكن دماء الشاب البطل خالد الجنيدي هي الشرارة الأولى لمرحلة الدفاع الجاد عن السلمية والرد على أي اعتداء ظالم ضد أي نشاط سلمي ينفذ على أرض الجنوب.
إن بطش وتنكيل وقمع وجرائم (...) اليمني ضد سلمية الثورة وضد المناضلين السلميين والشعب المظلوم الأعزل، لن يردعه ولن يوقفه إلا الدفاع الموجه ضد كل من يعتدي على سلميتنا وثوارنا وقياداتنا.
وإن التمسك بالنهج السلمي لا يعني الانبطاح والوقوف مكتوفي الأيدي أمام قمع وجرائم (...) اليمني، بل إن دفاعنا عن السلمية هو أهم ركيزة للحفاظ على استمرار النهج السلمي للثورة الجنوبية.
وفي الأخير فإن تاج الجنوب العربي يحيي شعب الجنوب العظيم بنجاح العصيان المدني، ويشد على أيادي الثوار والمعتصمين في الساحات مثمنا نضالهم وصمودهم، مؤكدا على أهمية دورهم الثوري في الحفاظ على الثورة وانتصارها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى