تجمع القوى المدنية الجنوبية يطالب بمحاكمة دولية للاغتيالات في الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> أصدر تجمع القوى المدنية الجنوبية أمس بيانا أدان فيه جريمة مقتل المهندس خالد الجنيدي، مطالبا المنظمات الحقوقية والإنسانية بالداخل والخارج إلى “سرعة تقديم ملف اغتيال المهندس الجنيدي وغيره من ملفات الجرائم إلى المحاكم الدولية..” وجاء في نص البيان ما يلي:
“الجريمة التي أقدمت عليها قوات الأمن اليمنية صباح اليوم الإثنين (أمس) بالعاصمة عدن، والمتمثلة باغتيال المهندس خالد الجنيدي تعد جريمة بشعة تضاف إلى الملف المتخم بالجرائم التي تقترفها قوات الجيش والأمن اليمني بحق الجنوبيين منذ عام 1994م وما قبل.
وإزاء هذه الجريمة التي طالت هذا الشاب، وفي الوقت الذي يدين تجمع القوى المدنية الجنوبية بكل قياداته وقواعده بأشد عبارات الإدانة والاستنكار من أقدم عليها فإنه يطالب كل المنظمات الحقوقية والإنسانية بالداخل والخارج إلى سرعة تقديم ملف اغتيال المهندس الجنيدي، وغيره من ملفات الجرائم إلى المحاكم الدولية لتنال السلطات اليمنية وأجهزتها القمعية الدموية جزاءها العادل جراء ما اقترفته وتقترفه كل يوم من جرائم بحق الإنسانية بالجنوب.
وبذات الوقت يعتقد تجمع القوى المدنية الجنوبية جازما أنه لولا تخاذل وتشتت الجمع الجنوبي بنخبه وقياداته لما تطاول هؤلاء القتلة بجرائمهم، ولما تمادوا بعبثهم وبطشهم هذا.
وعليه فإن التجمع بكل قياداته وقواعده يكرر الدعوة لكل قيادات ونخب الجنوب بالداخل والخارج إلى سرعة لـمّ الصف وجمع الشتات ليتسنى للجميع الوقوف مع شعبنا ضد ما يتعرض له من انتهاكات صارخة.
وفي الأخير يتقدم التجمع إلى أسرة الشهيد بأحر التعازي وأصدق المواساة بهذا الرزء العظيم الذي أصابهم ومعها كل شعب الجنوب، ويبتهل التجمع إلى المولى عز وجل أن يسكن الشهيد خالد الجنيدي فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى