الحركة الشبابية والطلابية بعدن تنعي استشهاد نائبها الأول وتحمل أمنية عدن المسؤولية

> عدن «الأيام» خاص

> أدانت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب في بيان لها أمس تصفية وقتل النائب الأول للحركة الشبابية والطلابية بعدن ورئيس اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري المهندس خالد محمود الجنيدي من قبل أفراد الأمن المركزي بمدينة كريتر عدن.
وحملت الحركة في بيانها ـ الذي تلقت «الأيام» نسخة منه ـ اللجنة الأمنية بعدن المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة وما يترتب عليها من نتائج وردود أفعال. فيما يلي نص البيان:
“من المؤمنين رجالٌ صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا” - صدق الله العظيم.. ببالغ من الحزن والأسى تنعي قيادة وأعضاء وقواعد ومنتسبو وأنصار ومؤيدو الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بالعاصمة عدن استشهاد النائب الأول للحركة الشبابية والطلابية بالعاصمة عدن ورئيس اللجنة المؤقتة للتصعيد الثوري الشهيد البطل المناضل المهندس خالد محمود الجنيدي الذي تم تصفيته وإعدامه بطريقة وحشية موغلة في التغطرس الصارخ صباح يومنا هذا الإثنين (أمس) الموفق 15/ 12/2014م من قبل قوات (...) اليمني المرابطة بمدينة كريتر بالعاصمة عدن.
ونحن إذ ندين هذا العمل الإجرامي الجبان الذي أقدمت عليه قوات (...) اليمني الذي يضاف إلى جرائمها السابقة الخارجة عن المشهد الإنساني فإننا نحمل ما تسمى باللجنة الأمنية لـ(...) اليمني بالعاصمة عدن المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة وما يترتب عليها من نتائج وردود أفعال.
مؤكدين أن مثل هذه الأعمال لا تثني مناضلي حركتنا وكل مناضلي قوى ومكونات ثورتنا التحررية الجنوبية وكل شعب الجنوب من أقصاه إلى أقصاه عن مواصلة النضال السلمي التحرري لتحقيق كامل الأهداف التي سقط في سبيلها آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والمعتقلين والمطاردين والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على كل ترابها الوطني.
وفي الوقت ذاته تدعو حركتنا قواعدها وكل قوى ومكونات وجماهير شعبنا الجنوبي العظيم الاستنفار والاستمرار ومواصلة التصعيد الثوري في كل المدن والقرى والمراكز والمديريات والمحافظات في الجنوب رداً على ما ترتكبه قوات (...) بحق شعب الجنوب وناشطي الثورة الجنوبية السلمية التحررية.
كما نكرر مناشدتنا للمرة الألف لكل المنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية والسياسية العربية والدولية النهوض بمسؤولياتها التاريخية تجاه جرائم الإبادة الممنهجة التي يرتكبها (...) اليمني ضد شعب الجنوب والتي ترتقي إلى مصاف جرائم الحرب.
وإنها لثورة متقدة حتى تحقيق النصر المبين.. المجد والخلود لكل شهداء الثورة الجنوبية، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للمعتقلين في سجون(...) اليمني”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى