«الأيام الرياضي» تتلمس استعدادات الميناء لتصفيات أبطال المحافظات نائب الرئيس: نناشد السلطة المحلية بالدعم المادي والمعنوي محفوظ: لا مكان للميناء .. إلا في دوري الأضواء

> استطلاع / محمد فتحي

> بطموحات وآمال كبيرة لخطف بطاقة التأهل إلى دوري الدرجة الثانية يواصل فريق الميناء العريق بقيادة المدرب الوطني، محمد البعداني، هذه الأيام إعداد فريقه الكروي الأول، لتجمع أبطال المحافظات بعدن المؤهل إلى دوري الدرجة الثانية الذي من المتوقع انطلاقته الخميس القادم .. الجميع يستعدون من أجل أن يكونوا في الجاهزية المطلوبة ن أجل تحقيق الإنجاز والحلم الذي طال انتظاره من أبناء النادي الميناوي، كونهم أرادوا تحقيق حلمهم من ميدان الجدارة الذي تقف أمامه الضائقة المالية، وغياب الملعب.
ولكي ننقل الصورة واضحة عن طبيعة تلك الاستعدادات والمرحلة التي وصل إليها الفريق من الجاهزية نقدم هذا الاستطلاع.
الأخ عرفات محمد
الأخ عرفات محمد
**كانت البداية مع نائب رئيس النادي، الأخ عرفات محمد الضالعي، الذي استهل حديثه قائلاً: «الحمد لله .. فريقنا استطاع تجاوز مراحل عدة من الإعداد للتصفيات، وخاض العديد من المباريات التجريبية استطاع من خلالها الجهاز الفني اكتشاف العديد من نقاط الضعف للفريق، ليتم تجاوزها عند انطلاق التصفيات المؤهلة إلى دوري الدرجة الثانية».
ودعا الضالعي جميع محبي الميناء والجمعية العمومية الوقوف إلى جانب النادي، ومساعدته على الخروج من الضائقة المالية التي يعيشها، والتي على إثرها لم يتسلم اللاعبون مرتبات الأشهر الماضية بعيدًا عن المزايدات التي لا تفيد مستقبل الفريق نحو التأهل».
واختتم الضالعي حديثه قائلاً: «نشكر رئيس النادي الأخ حسين منصور والكابتن عبد الله إبراهيم، المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ عدن، والدكتور ياسر محمد، مدير مديرية التواهي، على جهودهم الرائعة، والشكر موصول للجهاز الفني واللاعبين على الجهد الذي يبذلونه» .. مناشدًا قيادة المحافظة والسلطة المحلية في المديرية ورجال المال والداعمين بدعم الفريق بالشكل المطلوب في المدة القادمة لتحقيق حلم الصعود .. إن شاء الله.
**الميناوي السابق محفوظ: إلى متى سيظل الميناء بلا ملعب ؟!
الكابتن هاني محفوظ
الكابتن هاني محفوظ

بعدها انتقلنا صوب النجم الميناوي السابق، وعضو اتحاد الكرة بعدن، الكابتن هاني محفوظ الذي تحدث قائلاً: «الاستعدادات الحالية للنادي في ظل الإمكانيات المحدودة والمعوقات التي يواجهها الكابتن محمد حسن البعداني مدرب الفريق وطاقمه التدريبي نستطيع أن نقول إن النتائج ممتازة بحكم أن الكل يعرف أن هذا النادي العريق لا يزال بدون ملعب».
وأضاف محفوظ «أن الفريق جاهز تمامًا لخوض المعترك الحقيقي للنهوض بالفريق وإرجاعه إلى موضعه الطبيعي (دوري الأضواء)، حيث اعتاد هذا الفريق أن يكون دائمًا، فهو وصيف أول بطولة دوري بعد الوحدة مباشرة عام 1990م .. متسائلاً (أين دور السلطة المحلية بعدن ؟!).
وناشد محفوظ الكل من أبناء هذا النادي العريق خاصة وأبناء عدن الباسلة عامة أن يقفوا وراء هذا النادي، وخص في مناشدته السلطة المحلية بالدعم المادي والمعنوي .. متفائلاً بالطاقم الفني الذي أثبت جدارته.
واختتم الكابتن هاني محفوظ شاكرًا البعداني مدرب الفريق على قدرته في إقناع محمد علي فريد للتوقيع واللعب للنادي إلى جانب اللاعبين الشباب الجدد.
إقبال سودي
إقبال سودي
**الإداري إقبال سودي: ادعموا الميناء يا رجال المال !
إداري الفريق الأخ إقبال سودي - أقدم إداري في تاريخ الكرة اليمنية – الذي تحدث قائلاً: «بدأنا الاستعدادات للتصفيات بجدية كبيرة، وسندخل المنافسة معتمدين في الأساس على أبناء النادي، والمدرب محمد البعداني الذي يبذل جهودًا كبيرة من أجل رفع مستوى الجاهزية للفريق والوقوف على التشكيلة المناسبة».
وشدد إقبال على أن الجانب المادي هو العائق الرئيس للميناء .. متمنيًا أن يلتفت الداعمون للفريق في المرحلة القادمة.
أوسان نواز
أوسان نواز
**إعلامي النادي أوسان نواز: نتمنى من جماهير عدن تشجيعنا
المنسق الإعلامي لفريق الميناء أوسان نواز تحدث قائلاً: «نحن نواصل عملية الإعداد التي بدأناها منذ أشهر، والفريق في مرحلة التجهيز والإعداد، وقد قامت إدارة النادي بتطعيم الفريق بلاعبين لديهم الكفاءة والمهارة، ونطمح في أن يظهر الميناء بمستوى أفضل من التجمع السابق، وأن يكون الفريق في وضعية ممتازة على خارطة منافسات التجمع».
وأشار أوسان إلى أن الثقة هي العامل المهم لأي نجاح، حيث استطاع المدرب البعداني أن يغرسها في نفوس اللاعبين من خلال العديد من المباريات الودية.
واختتم أوسان قائلاً: «نتمنى من الجمهور الميناوي التواجد في المدرجات وجمهور عدن بشكل عام لتشجيع الفريق كي يتأهل إلى دوري الدرجة الثانية».
**قائد الفريق النني: نحن قادرون على التأهل
صالح أحمد النني
صالح أحمد النني

وقد تفاوتت آراء اللاعبون، حيث كانت بدايتنا مع قائد الفريق، صالح أحمد النني، الذي قال: «إن الاستعداد يسير بشكل جيد مع المدرب محمد البعداني، ونحن أعضاء الفريق تتملكنا رغبة قوية في أن نظهر بمستوى مغاير عمَّا كان عليه الفريق في المرات السابقة» .. مشيرًا إلى أنه يجب استغلال فرصة إقامة التجمع في عدن متمنيًا بأن يقف رجال الأعمال والداعمين إلى جانب الفريق.
وأضاف النني «نحن أبناء النادي لا تهمنا كثيرًا المادة بقدر ما يهمنا الارتقاء بوضعية الفريق» .. مشيرًا إلى أن القرعة أوقعت الميناء إلى جانب فرق جيدة، وستكون المهمة صعبة نوعًا ما، لكن لا بأس، وبأذن الله نحن قادرون على تحقيق طموحنا، شاء من شاء ..!
 سفيان الضالعي
سفيان الضالعي
**المدافع سفيان الضالعي: كلنا حماس وإصرار
بعدها انتقلنا صوب المدافع سفيان الضالعي الذي قال: «استعداد فريقنا يسير بشكل جيد في ظل وجود المدرب القدير محمد البعداني الذي وضع الفريق في مكانة عالية من الإعداد والتأهيل، وبقدومه بدأت ترتسم ملامح النجاح، وأصبح التفاؤل يسود الجميع».
وأضاف سفيان «فريقنا يعتمد بنسبة كبيرة على الشباب، وكلنا حماس وإصرار على رفع اسم نادي الميناء عاليًا لكي يعود إلى مكانه الطبيعي».
 كريم ياسر
كريم ياسر
**المهاجم كريم ياسر: وصلنا إلى الجاهزية المطلوبة
واختتمنا لقاءاتنا مع المهاجم الواعد عبد الكريم ياسر الذي قال: «استعدادنا وصل إلى الجاهزية المطلوبة التي تمكننا من الظهور بمستوى قوي وأفضل عمَّا كان عليه الفريق في المرات الماضية، فلدينا إصرار قوي على تقديم صورة مغايرة للميناء القادر على لعب كرة قدم حديثة، وتقديم مستوى أفضل إذا ما وجد الدعم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى