قراءة .. على هامش دفتر أحوال تدشين إياب الدرجة الأولى

> كتب/ عوض بامدهف

> غداً الجمعة تدشن وقائع منافسات إياب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد راحة سلبية دامت أسبوعاً.. في لقاءآت الاسبوع الرابع عشر تدشن بلقاء يحل فيه شعب إب متصدر الدوري بـ 25 نقطة ضيفاً على شعلة البريقة ثامن الترتيب 17 نقطة، حيث يستهل بطل دور الذهاب دفاعه عن صدارته التي إقتنصها في الأمتار الأخيرة من ذهاب الأولى أمام منافس عنيد ، إسترد الكثير من توهجه ، في الآونة الأخيرة وكانت نتيجة الذهاب فوز شعب إب بهدفين نظيفين.
فيما يحل وحدة عدن متذيل الترتيب بـ 9 نقاط ضيفاً على فريق صقر الحالمة ثالث الترتيب بـ 23 نقطة والذي سيحاول جاهداً الاستفادة من الاستضافة لتعزيز منافسته
على الصدارة ، بينما سيسعى الاخضر العدني لتحسين صورته والبدء بالخروج من مأزقه المحرج ، وكانت نتيجة الذهاب فوز كبير للصقر بخمسة أهداف لهدف.
أهلي صنعاء المتراجع إلى ثاني الترتيب بـ 24 نقطة يستضيف شباب الجيل الواقع في المنطقة الخطرة بـ 14 نقطة ، في المركز الحادي عشر .. الأهلاوية سيسعون إلى الإستزادة في حصاد النقاط بهدف التعزيز .. فيما جيلاوية عروس البحر الأحمر عليهم مضاعفة الجهد ، للبدء بانطلاقة موفقة في الإياب ، على حساب الإمبراطور.. وكانت نتيجة الذهاب فوز أهلي صنعاء بثلاثية نظيفة.
أما مباريات بعد غد السبت ، يستضيف التلال رابع الترتيب بـ 22 نقطة هلال الحديدة التاسع بـ 16 نقطة في معقله بملعب نصر شاذلي في حقات في لقاء عنوانه الابرز الاندفاع الشديد نحو مواصلة السعي الدؤوب صوب الصدارة ، وكانت نتيجة الذهاب التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.
يرامكة صنعاء أصحاب المركز الخامس بـ 19 نقطة سيحلون ضيوفاً على فحمان أبين الواقع في المنطقة الخطرة 14 نقطة في المركز الثالث عشر وبات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط .. لذا عليه بذل المزيد من الجهود لتعويض ما فاته والخروج من عنق الزجاجة .. أما اليرامكة فيأملون في تعويض خسارتهم في الذهاب ، والانطلاق المتجدد للمنافسة نحو الصدارة ، وقد كانت نتيجة الذهاب فوز فحمان بهدف نظيف.
الجاران .. العروبة بـ 18 نقطة السادس ، ووحدة صنعاء بـ 16 نقطة التاسع وهذا اللقاء سيكون هدفه الأبرز التعزيز ولا سواه حيث كانت نتيجة الذهاب بينهما التعادل الايجابي بهدف لكل منهما .. فيما يستضيف شعب حضرموت المتقهقر الى المنطقة الخطرة بـ 14 نقطة ، وبفارق الأهداف عن شباب الجيل إتحاد إب المتراجع إلى المركز السابع بـ 18 نقطة ، بفارق الاهداف عن العروبة ، والمتوقع أن هذا اللقاء سيشهد محاولات جادة من قبل الفريقين ، لتحسين صورتيهما في دور الإياب ، وبشكل أفضل .. نتيجة الذهاب كانت فوز إتحاد إب بثلاثة أهداف لصفر ، بناء على قرار من لجنة مسابقات الإتحاد اليمني العام لكرة القدم ، بسبب عدم حضور شعب حضرموت إلى ملعب المباراة في إب ، لظروف خارجة عن إرادته .. ولكن لجنة المسابقات لم تقدر هذه الظروف الطارئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى