أهلي صنعاء يسقط الجيل في الوقت القاتل ويعود للصدارة مؤقتا

> صنعاء «الأيام الرياضي»عاصم النهمي

> حقق أهلي صنعاء فوزاً صعباً وقيصرياً على ضيفه شباب الجيل ، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين عصر أمس على ملعب نادي 22 مايو بصنعاء لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري العام لكرة القدم..وقد رفع اهلي صنعاء بهذا الفوز رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا بينما بقي الجيل في المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.
وبدأ الأهلاوية المباراة متوجهين نحو الهجوم بكرة عرضية أرسلها حماده الزبيري بالمقاس الى رأس كولي لكنها مرت من فوق العارضة ، لتهدأ بعدها المباراة بنسبة كبيرة ويسودها البرود الذي لا يقل عن برودة الاجواء في صنعاء..وبين شد وجذب ولعب بلا هوية تسلل أحمد السروري من بين مدافعي شباب الجيل ، ولعب تسديدة قوية مرت فوق عارضة وليد الحكمي .. وغابت ردة الفعل الجيلاوية إلى ما بعد الدقيقة الـ 20 حتى جاء عباس أبوبكر بأبرز لقطات المباراة عندما توغل من الجهة اليسرى ، وانفرد بسالم عوض الذي تصدى لكرته التي عادت لخالد بلعيد ، سددها نحو المرمى لكن عوض إستأسد في صدها وحولها إلى ركنية.
وتوغل وحيد الخياط من عمق الدفاع الجيلاوي ، وسددة كرة قوية تصدى لها وليد الحكمي وعادت الى كولي ، ليسددها مرة اخرى ، لكن الحارس ودفاع الجيل شتتها مرة ثانية وعادت الى العميسي الذي لعبها وحولها دفاع الجيل الى ركنية..واستغل الهداف كولي سوء تغطية الحارس وليد الحكمي ، وخطف منه الكرة داخل منطقة الجزاء وحولها الى المرمى الخالي كهدف أهلاوي أول عند الدقيقة الـ 36 وانحصر اللعب بعد هدف الاهلي في وسط الملعب ، ولم تشهد المباراة أي جديد ، حتى أعلن الحكم علي الحسني نهاية الشوط الاول.
مشهد من المباراة
مشهد من المباراة

في الحصة الثانية بدأ الاهلي مهاجماً ، ومن كرة عرضية لعبها بنجمين وارتقى لها وحيد الخياط ولعبها برأسه من فوق العارضة..وعاد خالد بلعيد ، بفريقه شباب الجيل الى الواجهة عند الدقيقة 63 بعد ما حول مخالفة مباشرة إلى هدف بعد أن ارتطمت بالقائم الأيمن وعادت الى القائم الأيسر وسكنت المرمى وسط ذهول جماهير الأهلي وجهازه الفني ومن حضر المباراة..ووقفت عارضة المرمى إلى جانب شباب الجيل بعد تصديها لتسديدة محترف الأهلي النييجيري عزيز.
وكاد محترف الجيل بيبو أن يسجل الهدف الجيلاوي الثاني لكنه تعثر وهو مواجه لسالم عوض في لقطة أثارت ضحكات الجميع .. وانتظرالاهلي حتى الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز بعد توغل وحيد الخياط من العمق وتعرضه للعرقلة من قبل الدفاع الجيلاوي ليحتسب حكم اللقاء علي الحسني ، ركلة جزاء ترجمها كولي لهدف الفوز الأهلاوي.
- أدار المباراة الحكم الدولي علي الحسني وساعده مقداد علي ناصروأمين عاشور وأمين ردمان رابعاً وراقبها فنياً محمد نعمان وإدارياً أحمد الرجوي.
- مراقب المباراة أحمد الرجوي دخل إلى ملعب المباراة وهو يرتدي الحذاء العادي وكأنه في إحدى المنتزهات .. ما رأي لجنة المسابقات؟
- مدرب الأهلي محمد ختام ظهر حزيناً رغم فوزه بنقاط المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى