مظاهرات في أبين تضامنا مع أهالي شبوة وعدن والأسير المرقشي

> أبين «الأيام» سالم حيدرة صالح

> شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ومديريات أخرى صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية بزنجبار، شارك فيها المئات من الجنوبيين تضامناً مع أهالي محافظتي شبوة وعدن، إزاء ما يتعرضون له من قتل واعتداءات يومية برصاص القوات الأمنية.
وطافت المسيرة شوارع المدينة، مرددين الشعارات الثورية المؤكدة علی التصعيد الثوري السلمي.
ورفع المشاركون أعلام الجنوب، وصور الشهداء والجرحی والمعتقلين وعلی رأسهم عميد الأسری الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب في المدينة، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد؛ ألقيت فيه العديد من الكلمات من الأخوة صالح سالم (أبو الشباب) رئيس اتحاد شباب الجنوب بمحافظة أبين، ونصر السليماني رئيس الحركة الشبابية بمدينة زنجبار، والناشط محمد عبدالله الحيدري رئيس القطاع الطلابي بالمدينة.
وقد أكد المتحدثون تضامن أبناء مدينة زنجبار مع أهاليهم في محافظتي شبوة وعدن جراء ما يتعرضون له من قتل يومي وانتهاكات أمنية متواصلة.
وأدانت الكلمات الجرائم البشعة التي قامت بها قوات الأمن من قتل للناشطين الجنوبيين وعلی رأسهم الشهيد خالد الجنيدي والدكتور زين اليزيدي والطالب مطلوب محمد مطلوب والشهيد السليماني.
ودعا المتضامنون السلطات إلى إطلاق جميع الأسرى الجنوبيين دون استثناء الذين يقبعون في الزنازين، وفي مقدمتهم عميد الأسری الجنوبيين أحمد عمر العبادي المرقشي.
وفي مديريات لودر، وجعار، وخنفر، وباتيس، والوضيع، وأحور، والمحفد نظمت قيادات الثورة السلمية الجنوبية بتلك المديريات صباح أمس الأول الخميس مسيرات جماهيرية حاشدة، لإحياء يوم الأسير الجنوبي، وللتضامن مع أهالي محافظتي شبوة وعدن، شارك فيها المئات من الجنوبيين.
كما تلت تلك المسيرات، إقامة مهرجانات مختلفة، ألقى فيها القيادات الجنوبية كلمات صبت في مجملها إلى ضرورة مواصلة النضال السلمي الجنوبي، ورفض كل محاولات تمزيق الصف الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى