مدير أمن تعز: سأقدم استقالتي إذا عجزت عن تنفيذ الخطة الأمنية

> تعز «الأيام» فهد العميري

> قال مدير عام شرطة محافظة تعز العميد مطهر الشعيبي: “إن الوضع الأمني في المحافظة مستتب بالمقارنة مع محافظات أخرى”، مؤكدا على “تضافر جميع الأحزاب السياسية والقوى المدنية وأبناء وشرفاء تعز لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة”.
وأضاف الشعيبي في مؤتمر صحفي عقده أمس بمبنى المحافظة: “كافة الضباط والأفراد في المؤسسة الأمنية والقوات المسلحة والأجهزة الاستخبارية يجب أن يعملوا من أجل تحسين صورة الأمن أمام المواطن وخلق ثقة وطيدة مع المجتمع، وأن الأجهزة الأمنية ليست مجالا للاستقطاب السياسي ولا يهمها انتماء أي طرف مخالف للقانون، وإنما تهتم بمواجهة الجريمة وإحالة المجرمين إلى النيابة والقضاء”.
وأهاب بوسائل الإعلام إلى “الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية”، وقال: “إن إثارة الشائعات تؤثر سلبياً على سير الأمن والاستقرار بالمحافظة وعلى العملية التنموية”.
وطالب وسائل الإعلام المختلفة بـ “عدم إثارة الإشكاليات، وأن لا تخلق من الحبة قبة كون المفترض أن تكون التصريحات واقعية تعمل على تحسين الوضع الأمني في المحافظة”.
وقال: “إن الانتقادات للجهات الأمنية مهمة لتحسين الوضع الأمني لأن من يعمل يخطئ، ومن لا يعمل لا يخطئ، ونحن مع الانتقادات الواقعية التي تحفز على وضع خطط أمنية وتحفز الأفراد الذين في الميدان وأقسام الشرطة والضباط على المحافظة على الأمن وترفع معنوياتهم”.
وأشار إلى أن “تعز تستهدف من قبل بعض المواقع والقنوات الإعلامية في المرحلة الأخيرة”، مستغربا من حديث بعض الوسائل الإعلامية التي تحدثت عن وضع خطط لمهاجمة المحافظة أو احتلال بعض الجبال فيها، وكأنها دول تهاجم دولة أخرى”.
ونوه إلى أنه “تم مسبقاً الاتفاق مع محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية على أن تكون أي استفسارات عن طريق مكتب الإعلام بالمحافظة”.
ونفى الشعيبي ما ورد في بعض وسائل الإعلام من مبالغات، مؤكدا بأنه لم يتهم أنصار الله بأنهم يعملوا على التستر على مجموعات خارجة عن القانون، فهذه المجموعات الخارجة عن القانون هي من أنصار الشريعة الذين يعملون على قتل أي شخص يخططون لمحاولة اغتياله مسبقا لزعزعة أمن واستقرار المحافظة”.
وأضاف: “إن الحملة الأمنية تبذل جهودا طيبة ولا بأس بها، ولكن هذه الجهود تكون ناقصة إذا لم يكن هناك تعاون من قبل أبناء المحافظة بشكل كامل”، داعيا أبناء المحافظة إلى “المساهمة في حفظ الأمن والاستقرار”.
وأوضح أنه “تم إلقاء القبض على الكثير من الخارجين عن القانون في قضايا الإرهاب سيتم نشر أسمائهم لاحقا، وأن المسؤولية الأمنية هي مسؤولية الجميع في السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية”.
وقال: “نحن نقوم بتنفيذ توجيهات رئيس اللجنة الأمنية محافظ المحافظة بشكل جدي، وإن وجدت بعض الاختلالات الأمنية فهي موجودة في جميع المحافظات، وإذا وجدنا أننا عاجزون عن تنفيذ الخطة الأمنية سنقوم بتقديم استقالتنا لأننا غير مؤهلين لذلك”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى