قراءة .. على هامش تدشين إياب دوري الأولى.. أهلي صنعاء يستعيد الصدارة والصقر يكرر نتيجة الذهاب أمام وحدة عدن.. فحمان .. هل يصير عقدة مستحكمة لليرامكة ؟

> تحليل / عوض بامدهف:

> بعد انقضاء مدة الراحة السلبية المعتادة بعد اختتام منافسات دور الذهاب لدوري الدرجة الأولى دشنت الجمعة الماضية منافسات مباريات دور الإياب، حيث استضاف الصقر الحالمي على ملعب (أبو ولد) بتعز الأخضر العدني، وكرر الصقر نتيجة الذهاب بالحرف الواحد وبكل التفاصيل، بخمسة أهداف لهدف، ليواصل الصقر المنافسة برصيد (26) نقطة في المركز الثاني، ليظل الأخضر العدني في ذيل الترتيب برصيد (9) نقاط.
من مباراة الصقر ووحدة عدن
من مباراة الصقر ووحدة عدن

كما استعاد أهلي صنعاء صدارة الدوري بـ(27) نقطة إثر تغلبه على ضيفه شباب الجيل بهدفين لهدف، والذي ظل في المركز الثالث عشر بـ(14) نقطة.
مباراة الشعلة وضيفة شعب إب والتي لم تجرَ في موعدها المحدد بسبب قيام مجموعة من الشباب بمنع لاعبي شعب إب من مغادرة الفندق، أقيمت السبت وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليرفع شعب إب رصيده إلى (26) نقطة، وتراجع إلى المركز الثاني، ورفع الشعلة رصيده إلى (18) نقطة في المركز التاسع.
الصورة  لأحداث عدن في مباراة الشعلة وشعب إب
الصورة لأحداث عدن في مباراة الشعلة وشعب إب

وفي مباريات السبت، عادت لعنة حقات لملاحقة الفريق التلالي، حيث خسر لقاءه في معقله الحصين ملعب نصر شاذلي من ضيفه القادم من عروس البحر الأحمر الهلال، الذي عاد إلى الحديدة بهدفين نظيفين وثلاث نقاط ثمينة، ليرفع رصيده إلى (19) نقطة في المركز الخامس، فيما بقى التلال رابعًا.
وتمكن فحمان أبين عبر صحوة مبكرة مع تدشين دور الإياب من تكرار الفوز على ضيفه اليرموك القادم من صنعاء بهدفين نظيفين واقتناص ثلاث نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى (16) نقطة في المركز الحادي عشر ليتراجع بالمقابل اليرموك إلى المركز السادس برصيد (19) نقطة .. والسؤال هنا هل يتحول فحمان أبين إلى عقدة مستحكمة ليرامكة صنعاء خاصة بعد الفوز الفحماني عليه ذهابًا وإيابًا؟!.
الجار وحدة صنعاء حل ضيفًا على العروبة، وتمكن من الفوز عليه بهدفين لهدف، ليرفع وحدة صنعاء رصيده إلى (19) نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن الهلال واليرموك، فيما حل العروبة في المركز الثامن برصيد (18) نقطة.
أما مباراة الأحد الماضي والتي استضاف فيها شعب حضرموت اتحاد إب على ملعب (بارادم) بالمكلا فلم تجرَ بسبب قيام مجموعة من الشباب بمنع فريق اتحاد إب من الوصول إلى ملعب (بارادم) بالمكلا لأداء المباراة المقررة ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر وتدشين مرحلة إياب دوري الأولى.
الصورة لأحداث المكلا في مباراة شعب حضرموت وإتحاد إب
الصورة لأحداث المكلا في مباراة شعب حضرموت وإتحاد إب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى