تحرك شعبي لتشكيل مجلس أهلي في صبر بلحج لمواجهة الظواهر المخلة بالأمن

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> أعلن الشيخ حسن يحيى العزيبي أحد الوجاهات القبلية بمدينة صبر بلحج عن وجود تحرك يقوم به العديد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والناشطون بالمنطقة لتشكيل مجلس أهلي لمواجهة العديد من الظواهر المخلة التي توثر على الحياة العامة للمواطنين بالمنطقة.
وقال العزيبي في تصريح لـ«الأيام» إن التحضيرات والتواصل مع مختلف الشخصيات جارية لأخذ آرائهم حول العديد من القضايا التي سوف يهتم بها المجلس المزمع تشكيلة خلال الفترة القادمة.
وأوضح العزيبي أن تشكيل مجلس أهلي للمدينة لن يكون بديلا عن المجلس القبلي لقبيلة العزيبة “بل هو مجلس يشمل كل الساكنين في المنطقة من مختلف المحافظات لإشراكهم والمساهمة في حل الكثير من القضايا والمخاطر التي تعترض المدينة وأهلها”.
وأكد العزيبي أن جميع أبناء المنطقة من أعيان ومشايخ وشباب يدينون أعمال القتل والاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن الخاص ضد الأهالي العزل والذي أدى مؤخرا إلى مقتل وإصابة تسعة مواطنين أبرياء.
وطالب الشيخ حسن يحيى العزيبي في ختام تصريحه لجنة التحقيق في تلك القضية سرعه العمل على استكمال تحقيقاتها بكل شفافية وتقديم المتهمين للقضاء ليقول كلمته فيهم.
ويأتي تصريح الشيخ العزيبي في وقت أخذت تساؤلات من قبل أهالي المنطقة تتردد حول أسباب عدم مباشرة اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج بمهمة التحقيق في أحداث صبر رغم مضي أكثر من أسبوع على تلك الأحداث.
وتبدي مصادر محلية تخوفها إزاء ما يمكن أن يترتب عليه ذلك خصوصا وان أعضاء في اللجنة يمتنعون عن التصريح حول حقيقة أسباب تلكوء اللجنة عن مباشرة مهامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى