رونالدو أفضل لاعب في العالم

> سويسرا «الأيام»وكالات

> نال الدولي البرتغالي ومهاجم ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب للعام 2014 للمرة الثالثة بعد 2008 و2013، والمرة الثانية على التوالي ، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقيم في مقر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية..ونال رونالدو 37.66 في المئة من الأصوات ليتفوق على غريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونه الذي نال 15.76 في المئة..وحصد رونالدو الجائزة على ضوء الإنجازات التي حققها حيث سجل 61 هدفاً في 60 مباراة ، وأحرز كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.
وتنافس رونالدو على الجائزة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونه الإسباني، وحارس المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ مانويل نوير.
واعتبر ميسي الفائز بالجائزة أربع مرات متتالية (من 2009 إلى 2012) أن «ما حققه رونالدو خلال الموسم رائعٌ جداً .. فهو حقق رقماً قياسياً في الأهداف المسجلة والتمريرات الحاسمة ، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا..لقد كان عاماً كبيراً بالنسبة له» .. بدوره ، قال نوير - أفضل حارس في مونديال 2014 ، الذي أحرزه مع منتخب بلاده - إن رونالدو «فجر كل أجهزة الحاسوب ومن غير المفيد الإشارة إلى أهدافه، الكل يعلم أنه عملاق كرة القدم».
الألماني يواكيم لوف أفضل مدرب في العالم للعام 2014
الألماني يواكيم لوف أفضل مدرب في العالم للعام 2014

واختار الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية الألماني يواكيم لوف أفضل مدرب في العالم للعام 2014..وتقدم لوف - الذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس العالم الصيف الماضي في البرازيل - على مدربي قطبي العاصمة الإسبانية ريال وأتلتيكو الإيطالي كارلو أنشيلوتي والأرجنتيني دييجو سيميوني على التوالي.
ولدى السيدات ، أختير رالف كيليرمان أفضل مدرب لقيادته فريقه فولفسبورج إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا ، متقدماً على مواطنته مارين مينيرت ، والياباني نوريو ساساكي.
أختير رالف كيليرمان أفضل مدرب لقيادته فريقه فولفسبورج إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا
أختير رالف كيليرمان أفضل مدرب لقيادته فريقه فولفسبورج إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا

كما أعلن أيضاً خلال هذه الإحتفالية عن فوز الألمانية نادين كيسلر بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2014 ، متفوقة على البرازيلية مارتا (الفائزة بالجائزة 5 مرات) والأميركية آبي وامباك (الفائزة بلقب 2012).
ونال مهاجم منتخب كولومبيا لكرة القدم خاميس رودريجيز جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2014 والتي يمنحها الإتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول..وقد
حصل رودريجيز على 42 بالمئة من أصوات مستخدمي الإنترنت على موقع الفيفا للهدف الذي أحرزه بمهارة فائقة في ثمن نهائي مونديال 2014 في البرازيل ، في مرمى الأوروجواي..حيث سجل رودريجيز الهدف ، بعدما تلقى كرة على صدره خارج المنطقة واستدار وسددها بيسراه إرتطمت بالعارضة وعانقت شباك الحارس فرناندو موسليرا ، أختير كأفضل هدف في البطولة العالمية..وتفوق رودريجيز على الإيرلندية ستيفاني روش التي حصلت على 33 بالمئة من الأصوات ومهاجم هولندا روبن فان بيرسي صاحب 11 بالمئة من الاصوات.
ضمت التشكيلة المثالية (منتخب العالم) لعام 2014
ضمت التشكيلة المثالية (منتخب العالم) لعام 2014

وضمت التشكيلة المثالية (منتخب العالم) لعام 2014 ، حراسة المرمى : الألماني مانويل نوير ، وفي خط الدفاع : الألماني فيليب لام ، والإسباني سيرخيو راموس، والبرازيليين تياجو سيلفا ودافيد لويس ، وفي خط الوسط: الإسباني أندريس إنييستا، والألماني توني كروس ، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، وفي الهجوم : البرتغالي كريستيانو رونالدو ، والأرجنتيني ليونيل ميسي ، والهولندي آريين روبين.
وبذلك ضم منتخب العالم ثلاثة لاعبين من ألمانيا ، ولاعبين من إسبانيا ومثلهما من الأرجنتين والبرازيل ، ولاعباً من البرتغال وهولندا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى