رئيس فنزويلا في الجزائر لبحث أسعار النفط بعد زيارة إيران والسعودية

> الجزائر«الأيام» أ ف ب

> وصل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ليل الاثنين الثلاثاء إلى الجزائر في زيارة دولة تركز على أزمة النفط، وفقا لمصدر رسمي.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بيان للرئاسة أفاد أن مادورو سيجري محادثات مع نظيره عبد العزيز بوتفليقة “للتشاور” بين البلدين “الناشطين في منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) بشأن أزمة أسعار النفط الحالية ووسائل التوصل إلى ارتفاعها في إطار جهود موسعة” باتجاه الدول غير الأعضاء في الكارتل.
وقام مادورو أمس الأول بزيارة السعودية التي تتمتع بنفوذ داخل اوبك بعد زيارة إلى إيران حيث أجرى مباحثات حول تدهور أسعار الذهب الأسود.
وتعاني إيران وفنزويلا من انهيار أسعار النفط التي تدنت إلى أقل من خمسين دولارا للبرميل في حين ترفض السعودية المساعدة في رفع الأسعار.
وأسفر تدني أسعار النفط في الجزائر عن تراجع احتياطي العملة الأجنبية عشرة مليارات دولار خلال ستة أشهر بعد ارتفاع متواصل منذ عشر سنوات. وقد دعت الجزائر نهاية ديسمبر “اوبك” إلى خفض إنتاجها تداركا لانخفاض الأسعار.
وأعلن وزير النفط السعودي علي النعيمي مؤخرا أن اوبك لن تخفض انتاجها حتى وإن تدنت الأسعار إلى عشرين دولارا البرميل، مجددا إصرار الرياض على الدفاع عن حصتها في الأسواق أمام ازدهار النفط الصخري الأميركي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى