المكتبة الوطنية بعدن تكرم مصرف الكريمي

> عدن «الأيام» خاص

> كرمت المكتبة الوطنية بعدن مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي بدرع المكتبة، وذلك تقديرا وعرفانا بمساهمة المصرف في دعم المكتبة ببعض الأجهزة والمعدات التقنية.
وفي الحفل - الذي نظمته المكتبة أمس الأول تحت شعار “على طريق المشاريع المجتمعية” بحضور كوكبة من الأدباء والكتاب والمثقفين ورجال المال والأعمال - رحب الأخ عبد العزيز بن بريك، مدير عام المكتبة الوطنية بالحضور، مبينا الدور الريادي والثقافي الذي اضطلعت به المكتبة في تنمية ونشر الثقافة والمعرفة منذ تأسيسها.
وعبر بن بريك عن التقدير للدعم المقدم للمكتبة من مصرف الكريمي، مؤكدا بأن “ذلك الدعم يعتبر فاتحة أمل لتشجيع رجال المال والأعمال والقطاع الخاص على تقديم مزيد من الدعم، وبما يسهم في تفعيل وتنشيط دور المكتبة الثقافي والمعرفي بين أوساط المجتمع”.
من جانبه عبر خالد سيف، مدير مصرف الكريمي بمنطقة عدن عن سعادته بتكريم المكتبة الوطني لمصرف الكريمي، موضحا بأن “الأجهزة والمعدات التي قدمها المصرف دعما لأنشطة المكتبة يأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية في تنمية الوعي الثقافي بين أوساط المجتمع”.
وأشار إلى أن “هذه المساهمة تعتبر جزءا بسيطا لما ينبغي أن يوليه القطاع الخاص من اهتمام وتشجيع للمراكز الثقافية والمكتبات الوطنية لكي تقوم بدورها في رفد طلاب العلم والراغبين في القراءة والاطلاع بما يشبع نهمهم من المراجع والكتب”.
كما تحدث في الحفل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بعدن، حيث أشار إلى “أهمية الثقافة في تنوير المجتمعات وضرورة تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع، لا سيما بمجال التعليم والتثقيف وزيادة الوعي المعرفي”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى