مخيم طبي يستهدف سجناء وسجينات الحديدة

> الحديدة «الأيام» غمدان أبوعلي

> دشن في السجن المركزي بالحديدة أمس الأربعاء المخيم الطبي الأول لمعالجة السجناء والسجينات وتقديم الرعاية الصحية لهم.
المخيم الذي نظمته مؤسسة العاطف التنموية الخيرية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان ومستوصف سبأ التخصصي ويستمر يومين يهدف إلى تشخيص الحالات المرضية لنزلاء السجن المركزي ومعالجة الأمراض الجلدية، وصرف العلاجات اللازمة لتلك الحالات.
وفي حفل التدشين للمخيم تحدث كل من الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة حيدرة ناصر الجحماء، ومدير إصلاحية السجن المركزي بالحديدة العقيد عبدالخالق السقاف، ومساعد مدير أمن المحافظة العميد عبدالجليل السفياني، ووكيل نيابة السجون القاضي فؤاد المقطري، وأكد جميعهم أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية لاسيما بعد انتشار مرض الجرب وأمراض جلدية معدية بشكل كبير بين السجناء، وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم والتي ازدادت نتيجة ازدحامهم في السجن.. داعين في الوقت نفسه كافة منظمات المجتمع المدني والمستشفيات الخاصة إلى إقامة مثل هذه المخيمات الطبية لنزلاء السجن المركزي بالمحافظة للتخفيف من معاناة وآلام السجناء وتقديم الخدمات العلاجية لهم.
حملة في السجن المركزي بالحديدة المخيم الطبي الأول لمعالجة السجناء والسجينات
حملة في السجن المركزي بالحديدة المخيم الطبي الأول لمعالجة السجناء والسجينات

من جانبه أوضح الأخ جميل الهمداني مدير مؤسسة العاطف التنموية الخيرية بأن المخيم الطبي الأول لمعالجة السجناء والسجينات بالحديدة سيقدم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لـ840 سجيناً وسجينة من بينهم 300 حالة مصابة بأمراض جلدية و500 حالة باطني و40 حالة أمراض النساء.
وناشد الهمداني فاعلي الخير ورجال المال والاعمال مد يد العون والمساهمة في دعم نشاطات المؤسسة الهادفة إلى متابعة الحالات الصحية للسجناء والسجينات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى