شركة النفط بعدن تطمئن المواطنين بوجود مخزون احتياطي كاف من المشتقات النفطية

> عدن «الأيام» أديب الجيلاني

> أكد مدير عام شركة النفط اليمنية في عدن د .عبدالسلام صالح حُميد أن “الشركة لديها مخزون إستراتيجي كاف من المشتقات النفطية وأن الأوضاع التموينية في المحافظة ونواحيها مستقرة”.
ودعا مدير شركة النفط في تصريح لـ «الأيام» المواطنين إلى التحلي بالهدوء وعدم التزاحم على محطات الوقود حتى لا يتسبب ذلك في حصول أي اختناقات تموينية.
وقال حُميد: “إن ماشهدته العاصمة صنعاء اليوم (أمس) من أحداث ومواجهات ناهيك عن توارد الأخبار بشأن إيقاف العمل في الشركات النفطية بكل من حضرموت وشبوة قد أدى لخلق حالة من البلبلة والهلع لدى المواطنين، وبالتالي تدافعهم وتزاحمهم في طوابير طويلة أمام محطات الوقود الأمر الذي قد يؤدي لحدوث اختناقات في عملية التموين في المحطات وذلك في حالة الاستمرار بالتزاحم”.
وأضاف حُميد في تصريحه لـ«الأيام» قائلا: “ما نود التأكيد عليه أن الشركة قد عملت على توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية وبشكل يومي بصورة طبيعية، ولكن بالمقابل مطلوب من الإخوة المواطنين التحلي بالهدوء وعدم القلق من نفاذ كمية الوقود في ظل امتلاك الشركة في الوقت الحالي كميات كبيرة وكافية من المشتقات النفطية، فضلا عن تلك المتوفرة في كافة محطات الشركة وحتى محطات القطاع الخاص”.
وأشار حُميد إلى أن “محافظ المحافظة تواصل معه صباح أمس ووجه بضرورة توفير المشتقات النفطية في السوق المحلية وبكميات كافية تغطي وتلبي كافة احتياجات السوق المحلية، وبما يؤدي لخلق حالة من الاستقرار التمويني في المحافظة، وما جاورها من المحافظات الواقعة في نطاق التموين الجغرافي لفرع الشركة”.
وقال: “إن الشركة وعطفاً على ذلك ولما فيه المصلحة العامة قامت بتشكيل لجان رقابة ميدانية تم تكليفها من قبل الشركة بالنزول والتواجد في المحطات ومتابعة عملية التموين أولاً بأول”.
واختتم حُميد تصريحه للصحيفة لافتاً إلى أن “ما حدث اليوم (أمس) من تزاحم للسيارات ووقوفها في طوابير طويلة في المحطات لا يعني بأي حال من الأحوال وجود أزمة بقدر ماهي نتيجة طبيعية لمخاوف الناس وشعورهم بالقلق لا أكثر”.
هذا وقد قام الأخ مدير عام شركة النفط بالنزول إلى المحطات مساء يوم أمس الإثنين للاطلاع على سير العمل بها وقد وجه المحطات كافة باستمرار تزويد المواطنين بالمشتقات النفطية إلى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وذلك لاحتواء الأزمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى