نصيب الأسد لمصر.. إعلان نتائج مسابقة باكثير الأدبية 2014

> القاهر «الأيام» زياد ميمان

> أعلنت جمعية أصدقاء الأديب الراحل علي أحمد باكثير نتائج مسابقته الأدبية لعام 2014، حيث باركت الجمعية لكل من فاز في المسابقة في كل المجالات، وحددت يوم الإثنين القادم 26 يناير 2015 توزيع الجوائز في مصر، كما نوهت الجمعية بأن من لن يحضر التوزيع ستحجب جائزته ماعدا الإخوة من الدول العربية، وشملت الجائزة عدة مجالات، وهي: (شعر الفصحى، شعر العامية، القصة القصيرة، والنثر الأدبي).
**شعر الفصحى**
وفي مجال شعر الفصحى جاءت النتائج على الشكل الآتي:
الشاعرة الجزائرية لطيفة حساني أولاً عن قصيدتها (أغنية تشبهني)، ومحمد أحمد حسن سالم من مصر عن قصيدته (صدى المرآة الثاني)، وجاء ثالثًا عيّال الظالمي من العراق عن قصيدته (عشق المساكين)، أما الرابع فكان وليد إبراهيم علي إبراهيم من مصر عن قصيدته (لقاء في آخر الليل)، وجاء في المركز الخامس مكرر وفاز به محمد السويدي من تونس وعاصم موسى أحمد (عاصم بطَّاح) من مصر وهشام بن محمد هواري من الجزائر.
**شعر العامية**
أما في مجال شعر العامية فكان الفائزون في هذه الفئة جميعهم من جمهورية مصر العربية، حيث جاء في المركز الأول إيمان أحمد محمد النبي عن قصيدتها (لعب عيال)، والمركز الثاني رشا محمد محمود الفوال عن قصيدتها (كفنا مبدور حكاوي)، وجاءت ثالثًا بسمة شعبان بسيوني حسن عن قصيدتها (من جوا الكادر)، أما رابعًا فجاء وليد أحمد المصري عن قصيدته (عربية كشري)، والمركز الخامس جاء مكرر بين مجدي عبد الرحيم عن قصيدته (ثلاث صور لمشهد واحد)، ومنى الغريب محمد حسن عن قصيدته (الحق ضايع)، وحازم السمان أحمد السمان عن قصيدته (قوال صالي).
**القصة القصيرة**
وفي مجال القصة القصيرة جاء أولاً د. أحمد الباسوسي من مصر عن قصته (تراتيل)، وجاء ثانيًا جمال فتحي عبد الرحيم بربري من مصر عن قصته (عمود خشب مهمل)، أما المركز الثالث فكان لبثينة هيكل من مصر عن قصتها (المُخرج)، وجاءت رابعًا رولا عبد الرؤوف حسينات من الأردن عن قصتها (مدينة الأشباه)، وتكرر المركز الخامس بين هايل علي أحمد المذابي من اليمن عن قصته (ميسون)، وجاءت رغد السهيل من العراق عن قصتها (موت بالأجل)، وأحمد موسى الأنصاري من مصر عن قصته (ولكن رجع الحسيني محمولاً على الأكتاف).
**النثر العربي**
وفي مجال النثر الأدبي أيضًا كانت النتائج من نصيب مصر فجاءت أولاً إيمان محمود سلطان عن نصها (إني انتهي الآن منك)، وجاءت ثانيًا أشجان معروف بسيوني سليمان عن نصها (سهم خائن الثاني)، أما المركز الثالث فكان من نصيب هناء مصطفى عن نصها (لم يعد طيري)، وجاء رابعًا أحمد مصطفى متولي الحداد عن نصه (بوح المشاعر).
وتألفت لجنة التحكيم من الأستاذ الدكتور السيد أبو شنب أستاذ النقد العربي بكلية اللغة العربية - جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور نادر عبدالخالق أستاذ النقد العربي بآداب الزقازيق، والمستشار والشاعر والناقد صالح شرف الدين، والشاعر والناقد الأدبي الدكتور محمد حلمي حامد، والشاعر والناقد عاطف الجندي، وشاعر العامية عادل عوض سند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى