مسؤولون وقبليون وحراكيون يناقشون القضايا الأمنية بتبن ولحج

> العند «الأيام» خاص

> ناقش لقاء موسع ضم عدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات الاجتماعية والقبلية وقيادات الحراك الجنوبي السلمي عُقد أمس الأربعاء في الوادي الأعظم بمنطقة العند بمديرية تبن محافظة لحج جملة من القضايا التي تهم المنطقة بشكل خاص والجنوب بشكل عام وفي مقدمتها الجوانب الأمنية.
وفي اللقاء أكد شيخ مشايخ العند عبدالله الهمداني على “أهمية مثل هذه القاءات في هذا الظرف الحساس الذي يمر به الجنوب”، ودعا إلى تكاتف جهود جميع أبناء المنطقة وتوحدهم لحفظ الأمن وتأمين الممتلكات الخاصة والعامة وحماية الطرقات من التقطعات خاصة وأن منطقة العند تقع في موقع حساس لوجود العديد من الألوية العسكرية، وشدد على ضرورة تنسيق كل الجهود لما فيه مصلحة المحافظة وأهمية التنظيم والترتيب للجان الطوعية المنتشرة على طول الطريق العام للمنطقة.
من جانبه دعا مدير عام مديرية تبن فضل أبوبكر إلى تواصل اللقاءات التي تجمع جميع الأطراف في هدف واحد للحفاظ على أمن المديرية والمحافظة، كون المرحلة تعتبر حرجة وتحتاج إلى مضاعفة وتكاتف جهود الجميع.
وأكد المشاركون في اللقاء وعلى رأسهم عضو المجلس المحلي بمديرية تبن الشيخ حسن يحيى، أكدوا خطورة المرحلة وما تتطلبه من تنسيق وتفاهم لما من شأنه العودة بالنفع على المديرية خاصة والمحافظة عامة والتنسيق مع العديد من القيادات الجنوبية في المنطقة للمساعدة في ترتيب الكثير من الأمور وخاصة العسكريين الجنوبيين.
وشددوا على أهمية تنظيم النقاط الأمنية المنتشرة على طول الخط العام وتحمّلها مسؤولية الحفاظ على الأمن والاستقرار وتأمين المعسكرات والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وتثبيت السكينة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى