إبراهيم بن عزون نجم نادي التضامن بحضرموت لـ «الأيام الرياضي»:مستوانا في خليجي 22 مشرف .. والسبب الجهاز الفني.. ! الكرة اليمنية محلك سر بسبب المحسوبية

> حاوره / جمال التميمي

> نجمنا في هذا اللقاء استطاع - بما يملكه من فنون المراوغة والتمرير لزملائه وتسجيل الأهداف - توظيف كل إمكانياته وطاقاته لصالح الفريق؛ لذا أصبح نجمًا يلفت الأنظار إليه .. نجمنا هو نجم نادي تضامن حضرموت اللاعب إبراهيم علي بن عزون.
«الأيام الرياضي» التقته ... أما ماذا سألته وبماذا أجاب هذا ما سنعرفه خلال الأسطر القادمة من هذا الحوار الآتي.
* أهلا ً وسهلا ً بك كابتن إبراهيم ضيفًا على صفحات «الأيام الرياضي» ؟
- كل الشكر لك ولصحيفة «الأيام الرياضي» على هذه الاستضافة.
* ماذا تعني عودتك لناديك التضامن ؟
- عودتي لنادي التضامن تعني لي الشيء الكثير، لأنه بيتي وفيه كل أصدقائي، ومن خلال هذه العودة نطمح جميعًا للعودة به إلى أندية الدرجة الأولى - بإذن الله - وهذا لن يحصل إلا بتكاتف الجميع.
إبراهيم بن عزون الأول من اليمين جلوسا ً مع تضامن حضرموت
إبراهيم بن عزون الأول من اليمين جلوسا ً مع تضامن حضرموت

* ما الذي ينقص ناديكم من أجل العودة إلى الدرجة الأولى ؟
- من المعروف أنه من خلال المواسم الماضية كان يقام نظام الصعود على شكل تجمعات، ولسوء الحظ أن كل التجمعات تكون خارج المحافظة، ولذا أؤكد لك أنه إذا كان تجمع نادينا خلال الموسم هنا في حضرموت فإن الصعود سيكون من نصيبنا، لأننا نملك جمهورًا عاشقًا للأزرق، ولن نفوت الفرصة، والكل يعرف جمهور التضامن الحضرمي، ولهذا افتقدناه كثيرًا في المواسم السابقة، وخاصة أن فريقنا يملك كل إمكانيات التأهل، وقد اكتسبنا خبرة واسعة خلال التجمعات السابقة.
* قبل الموسم الماضي كنت لاعبًا في صفوف نادي شعب حضرموت .. لماذا تركته ؟
- تركت نادي شعب حضرموت بسبب خلاف نشب بيني وبين الجهاز الفني للفريق الذي كان يقوده الكابتن خالد بن بريك، فقررت ترك الفريق وفضلت العودة للتضامن.
 بن عزون الرابع من اليمين جلوسا ً مع شعب حضرموت
بن عزون الرابع من اليمين جلوسا ً مع شعب حضرموت

* ممكن تصف لنا تجربتك مع نادي شعب حضرموت ؟ .. وهل هي ناجحة أم لا ؟
- في البداية كان انتقالي للشعب عن طريق الكابتن المدرب القدير عمر باشامي الذي أقنعني باللعب للشعب عندما كان على رأس الجهاز التدريبي للفريق إلا أنه لم يستمر، وجاء بعده الكابتن أنور عاشور، وكان موسمًا ناجحًا لي بكل المقاييس، وفي الموسم الثاني كان الكابتن خالد بن بريك على رأس الجهاز الفني للفريق، واستمريت مع الفريق، وسجلت له العديد من الأهداف الحاسمة في الدوري، وكنت لاعبًا أساسيًا في التشكيلة إلا أنه حصل سوء تفاهم مع المدرب، وجعلني أترك الفريق مع نهاية الموسم.
* لنعد قليلا ً للوراء .. ممكن تحدثنا عن بداية مشوارك مع الكرة ؟
- بدايتي كلاعب كانت في الحواري، ثم المدرسة، بعدها لعبت مع فريق شعلة العرض من وادي حضرموت، ثم انتقلت مع فريق أتفاق الحوطة لمدة موسم، ثم انتقلت للتضامن، وذلك بعد انتقالي للسكن في المكلا، وكانت أولى مشاركاتي مع التضامن في التجمع الذي أقيم في الشحر على ملعب الفقيد الشاحث الذي من خلاله صعدنا للدرجة الثانية، واستمريت مع التضامن حتى طلبني المدرب عمر باشامي للانتقال للشعب موسم 2010م/2011م.
بن عزون الثالث من اليمين جلوسا ً مع أهلي صنعاء
بن عزون الثالث من اليمين جلوسا ً مع أهلي صنعاء

* هل تلقيت عروضًا من أندية أخرى غير الشعب في تلك المدة ؟
- نعم .. تلقيت عروضًا من عدة أندية أولها من نادي الرشيد من تعز وأيضًا تواصل معي الكابتن إبراهيم يوسف مدرب الصقر بعد ما شاهدني ألعب أمام فريقه فأشاد بي وطلبني للعب للصقر إلا أن ظروفي الخاصة لم تسمح لي في ذلك الوقت وخاصة أني كنت حديث عهد بالزواج، وأيضًا جاءني عرض قبل بداية هذا الموسم من أهلي صنعاء، وفعلاً تدربت مع الفريق ولعبت بعض المباريات الودية معهم إلا أن العرض المالي كان سببًا في عدم توقيع العقد.
* ما رأيك بمستوى منتخبنا الوطني في كأس الخليج التي جرت مؤخرًا في السعودية ؟
- في هذه البطولة قدم منتخبنا مستوىً جيدًا أفضل من المشاركات السابقة، وفي اعتقادي أن سبب ذلك هو وجود جهاز فني ممتاز كان له دور كبير في تطور أداء اللاعبين مما جعلهم يقدمون هذا المستوى الذي أشاد به الجميع رغم الخروج من الدور الأول.
* من اللاعب الذي لفت نظرك في صفوف المنتخب الوطني في كأس الخليج ؟
- لفت نظري لاعب أهلي صنعاء فؤاد العميسي الذي قدم مستوىً رائعًا رغم مشاركته الأولى مع المنتخب، وأتوقع له مستقبلا ً زاهرًا.

* لماذا أنت بعيد عن المنتخبات الوطنية ؟
- في الحقيقة ليست أنا فقط، بل هناك الكثير من اللاعبين الذين يستحقون اللعب في صفوف المنتخب، وخاصة لاعبي أندية الدرجة الثانية والثالثة .. وعمومًا الكرة اليمنية تعاني من المحسوبية في اختيار اللاعبين، وأيضًا يكون حكرًا على أندية الدرجة الأولى، وهذا جعل الكرة اليمنية (محلك سر) !!.
* ما هي أجمل مبارياتك خلال مشوارك الرياضي ؟ وأيضًا أهدافك ؟
- أجمل مباراة كانت لي في صفوف الشعب ضد فريق العروبة في صنعاء واستطعنا الفوز (3/1)، وخاصة أن العروبة كان قادمًا من مشاركة خارجية في كأس الاتحاد الآسيوي .. أما أجمل أهدافي فقد أحرزته في مرمى هلال الحديدة بقميص التضامن في بطولة كأس الرئيس، وأيضًا سجلت هدفًا بقميص الشعب في مرمى شعلة عدن على ملعب الشاحت بالشحر، وكان هدف المباراة الوحيد.
بسرعة
- شرف محفوظ شخصية أتمنى مقابلتها.
- منصر باحاج أتمنى وجوده مع التضامن.
- أقضي وقت فراغي بالقراءة.
- أمنية أتمنى تحقيقها هي حج بيت الله الحرام.
- باقة ورد أهديها لابنتي حنين وابني علي.
- كتاب شكر أرسله لكل مدرب تدربت على يديه.
- يعجبني من الأندية المحلية التضامن .. وعربيًا الاتحاد السعودي .. وعالميًا برشلونة.
- يعجبني من اللاعبين محليًا منصر باحاج .. وعربيًا سامي الجابر .. وعالميًا ليونيل ميسي.
* كلمة أخيرة تود قولها ؟
- الشكر لكم في صحيفة «الأيام الرياضي» على هذا اللقاء.
**حاوره / جمال التميمي**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى